السبت 27 ابريل 2024

أخبار عاجلة اليوم.. «مصر للطيران» تسير 20 رحلة جوية لعودة حجاج بيت الله الحرام

مصر للطيران

تحقيقات7-7-2023 | 15:48

نور الدين نادر

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 7-7-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها تسيير شركة مصر للطيران اليوم /الجمعة/ 20 لرحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تسير شركة مصر للطيران اليوم /الجمعة/ 20 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وأوضحت الشركة - في بيان - أن الرحلات ستكون بواقع 11 رحلة من جدة و7 رحلات من المدينة، إلى جانب رحلة "جدة - أسوان" ورحلة "جدة - باماكو".

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ما قاله محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 23 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى مركز ومدينة المحلة الكبرى وطنطا وكفر الزيات وقطور وزفتى.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تثمين وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى ما وضعته لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب - برئاسة النائب اللواء أحمد العوضي - من توصيات للحكومة المصرية خلال تقريرها عن "مشروع قانون وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية: وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة للسنة المالية الجديدة 2023/ 2024" والذي أكدت خلاله اللجنة البرلمانية الدور المهم والأساسي لوزارة الإنتاج الحربي في خدمة وتلبية احتياجات القوات المسلحة ووزارة الداخلية من الأسلحة والذخيرة والمعدات والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والمشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية والتنموية والقومية لخلق بيئة مواتية تهيء سبل المواطنة والمشاركة المجتمعية الفاعلة في شتى مناحي الحياة بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى حرص الوزارة على تنفيذ توصيات لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والمتعلقة بترشيد الاستخدامات قدر المتاح والاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات والوحدات للقيام بدورها في المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة بما يعود بالنفع على المواطن والاقتصاد القومي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن منظومة إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة للقناة والجاري تشغيلها من قبل شركة "آنتيبوليوشن إيچبت" خلال الفترة المقبلة ستكون هي التكنولوجيا الأحدث عالميا في مجال جمع وإدارة المخلفات البحرية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمصنع شركة "Antipollution" العالمية لإعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة باليونان يرافقه السفير عمر عامر السفير المصري باليونان وذلك على هامش حضور المؤتمر البحري العربي اليوناني الأول.

وقالت هيئة قناه السويس - في بيان اليوم /الجمعة/ - إن الفريق ربيع أعرب عن تطلعه لأن تصبح شركة" آنتيبوليوشن إيچبت" الجاري إنشاؤها بأن تكون المنصة المستقبلية الواعدة لتقديم خدمات إعادة تدوير المخلفات البحرية للسفن العابرة للقناة وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا، وتجسيدا للنموذج المستدام الذي يتوافق مع جهود توطين الصناعات والأنشطة الصديقة للبيئة ضمن استراتيجية الهيئة للإعلان عن قناة السويس" القناة الخضراء".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa