الجمعة 10 مايو 2024

روجوف: تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية يؤدي لبدء صراع عالمي

زابوروجيه

عرب وعالم8-7-2023 | 14:18

دار الهلال

صرح فلاديمير روجوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، أن نقل الولايات المتحدة الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا سيؤدي إلى جولة جديدة من الصراع وسقوط ضحايا من المدنيين.

وقال روجوف لوكالة "سبوتنيك": "الغرب خطوة بخطوة يرفع مستوى المواجهة، ويفعل ذلك كما لو كان بالصدفة، وبتعبير منافق يدعو إلى السلام".

وأضاف: "الذخائر العنقودية هي مستوى جديد من المواجهة والخسائر، ومن الواضح (الضحايا ستكون) الغالبية العظمى من السكان المدنيين".

ووفقا له، فإن القرار الأمريكي، هو خطوة أخرى من الأعمال العدائية لتتجاوز مساحة ما بعد أوكرانيا وبدء صراع إقليمي كبير مع إمكانية الوصول إلى صراع عالمي.

وأعلنت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، أنها ستورد إلى أوكرانيا ذخائر عنقودية محظورة بموجب اتفاقية دولية صادقت عليها 123 دولة، ولا تشمل هذه الاتفاقية الولايات المتحدة وأوكرانيا.

وفقًا للجيش الروسي، القوات المسلحة الأوكرانية استخدمت بالفعل الذخائر العنقودية في قصف دونباس. وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، فإن هذا يشير إلى أن مهمة القوات الأوكرانية هي قتل أكبر عدد من المدنيين.

Dr.Radwa
Egypt Air