السبت 11 مايو 2024

البراءة لضابط سابق وآخرين من تهمة استدراج شخص وسرقتة بشبرا الخيمة

محكمة

الجريمة8-7-2023 | 17:21

هويدا على

أصدرت  الدائرة الثانية بمحكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية  حكما ببراءة ضابط سابق و4 آخرين من تهمة استدراج شخص عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتدبير عملات أجنبية وانتحال صفة رجال شرطة وسرقته في شبرا الخيمة، وقضت برفض الدعوى المدنية.

وكان أمر إحالة المتهمين وهم: أحمد م.ا 29 سنة ضابط شرطة سابق، وإبراهيم ا.ا ٣٧ سنة ومحمد ع.س ٢٤ سنة ومصطفى ح.ع ٢٤ سنة وعبد الناصر. م .د لمحكمة الجنايات تضمن: أنهم قاموا بسرقة مبلغ مالى مملوك للمجنى علية محمود. ح. ا بطريق الإكراه بأن لجأوا لخداعة وحيلة بأن أوهموه بقدرتهم على تدبير العملات الأجنبية واستدرجوه إلى مكان اتفقوا على اختياره سلفًا حاملًا المتهمين الأول والثاني لأسلحة نارية واقتادوه بداخل السيارة قيادة المتهم الرابع منتحلين صفة رجال أمن حتى قام الأول بدفعه خارج السيارة، وتمكنوا من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات.

وحاز المتهمين واحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية عبارة عن مسدس فردي الإطلاق، بندقية آلية، وحازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري حال كونهم مما لا يجوز لأي منهم الترخيص بحيازتها أو إحرازها واستعملوا القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين وهم ضباط القوة الأمنية والمرافقة لهم، بأن اشهروا أسلحة نارية في مواجهتهم، وذلك للفرار والحيلولة دون ضبطهم.

Dr.Radwa
Egypt Air