الأحد 16 يونيو 2024

حبس تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين

26-9-2017 | 18:25

أمرت نيابة عين شمس بحبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتشكيل عصابة انتحلت صفة ضباط شرطة لسرقة المواطنين بعين شمس.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين وآخرين مجهولين اتجهوا إلى محلات بعين شمس وأوهموا المجني عليه صاحب المحل بأنهم رجال شرطة وفتشوا المحل.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين وهم "طارق. ا. م" 29 سنة، عاطل، "محمد. م. ع" 32 سنة، عامل، "تامر. أ. م" عاطل، حملوا أجهزة لاسلكية وبثوا الرعب في نفوس المواطنين وتمكنوا من الاستيلاء على المشغولات التي كانت بالمحل.

وأضافت التحقيقات أنهم ادعوا أنهم من مأموري الضبط القضائي واقتادوا المجني عليه "إبراهيم. م" صاحب محل شنط، وتعدوا عليه واصطحبوه إلى محل المتهم الثاني واحتجزوه وأجبروه على إمضاء بعض الأوراق.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي ضباط قسم شرطة عين شمس بلاغًا من المجني عليه يفيد بأن هناك 3 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة وتعدوا عليه وعذبوه وسرقوا المحل الخاص به.

وبجمع المعلومات السرية، تم التأكد من صحة الواقعة، وتم إعداد الأكمنة اللازمة، وإلقاء القبض على المتهمين، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بجريمتهم وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات التي اتخذت قرارها المذكور.