الثلاثاء 21 مايو 2024

البنك وصندوق النقد الدوليان يبحثان المؤشرات الاقتصادية للسودان

26-9-2017 | 19:14

بحث النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، مع نائبة مدير إدارة الشرق الأوسط ووسط آسيا بالبنك الدولي ،دانيلا جريزاني، اليوم الثلاثاء بالخرطوم، السياسات والمؤشرات الاقتصادية بالسودان.

وقال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للسودان دانيال كاندا- الذي حضر اللقاء- في تصريحات صحفية، إنه تمت مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية خاصة ما يتعلق بالسياسات والمؤشرات الاقتصادية، وكذلك البرامج التي تقوم بتنفيذها حكومة السودان وجهودها في تعزيز الاقتصاد القومي وخفض معدلات التضخم وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف أن الهدف من الزيارة هو التعرف على السياسات والبرامج الاقتصادية التي ينفذها السودان، وذلك حتى يمكن له أن يستفيد من رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه.

وفي سياق متصل، عقدت بعثة صندوق النقد الدولي للسودان برئاسة دانيال كاندا، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ختاميا للزيارة مع وزير المالية السوداني الدكتور عثمان الركابي وقيادات الوزارة.

وأكد كاندا استعداد الصندوق لتقديم أي مساعدات إضافية ودعم فني لتطوير أداء الاقتصاد وتقديم العون في المجال التنموي، ودعم برامج الإصلاح الاقتصادي بالسودان.

من جانبه، أكد وزير المالية تعاون السودان مع الصندوق لتحقيق التطور الاقتصادي المنشود، واستعداد بلاده لتقديم المزيد خلال الفترة المقبلة، داعياً الصندوق لزيادة مساعداته لكافة القطاعات المالية، وتقديم العون اللازم لمعالجة ديون السودان الخارجية التي تحول دونه ولحصول على تمويل جديد من مؤسسات التمويل الدولية.