الثلاثاء 21 مايو 2024

مكرم محمد أحمد: لا أحد متحمسا لانفصال كردستان سوى إسرائيل

26-9-2017 | 22:29

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد أن أمن مصر وأمن الخليج شيء واحد وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للترابط العربي بين الأشقاء منذ الخمسينيات في عهد المرحوم الشيخ زايد وهذا ما ظهر جلياً فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات. 

وأضاف مكرم أن القيادات فى الإمارات تعلم قيمة الرئيس السيسي فى القضاء على مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي لزعزعة استقرار المنطقة، حتى مواقع التواصل الاجتماعي فى الإمارات كانت مفعمة بالمشاعر الجيدة تجاه الرئيس المصري وهى تعبر بالتأكيد عن جزء مهم من الرأى العام هناك.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن اعتقاد دولة قطر بأن المباحثات الثنائية للسيسي ومحمد بن زايد دارت بشكل مكثف حول الملف القطري اعتقاد خاطئ.

ونبه مكرم محمد أحمد إلى محاولة إيران التدخل فى الشأن الخليجي من خلال المواطنين الشيعة الموجودين في كل دولة واحتمالية نشوب صدام عسكري وشيك بين تركيا وإيران بسبب ما يحدث فى إقليم كردستان، هذا الإقليم الذى يسعى للإنفصال عن الدولة المركزية، ولا توجد دولة متحمسة لهذا الانفصال سوى إسرائيل.

وأشار رئيـس المجلس الأعلى للإعلام: “لا أتوقع قيام دولة بالإقليم رغم كل ما يدور حول تحقيق ذلك وستستمر المفاوضات في محاولة لرأب صدع خلافات الحكومة المركزية فقيام دولة مستقلة في كردستان له تداعيات خطيرة على المنطقة وسيزيد من تفتيت الدولة المركزية بالعراق”.

وقال مكرم إن حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة ستتسلم المعابر والحدود مع مصر وغيرها ومحطة الكهرباء و4,5 مليون موظف مضيفاً: “رغم إتمام المصالحة بين حركة فتح وحركة حماس إلا أن هناك أزمة ثقة بينهما لم تنته بعد ونتمنى أن تتلاشى مستقبلاً".

وأكد عدم وجود شفافية من جانب إثيوبيا فى ايجاد حلول حول سد النهضة رغم اعترافها بأنها السبب في تأخر التوافق حول الجوانب الفنية لتأثير بناء سد النهضة على مصر.