الأربعاء 29 مايو 2024

«المهندسين» تنظم المؤتمر الأول لصناعات النخيل أكتوبر المقبل

27-9-2017 | 00:45

تنظم النقابة العامة للمهندسين، والنقابة الفرعية بالوادي الجديد، مؤتمر «صناعات النخيل»، بالتعاون مع المحافظة، وذلك على أرض الوادي الجديد يومي 29 و30 أكتوبر المقبل.

 

وقال المهندس عادل ربوح، رئيس نقابة الوادي الجديد، في تصريحات صحفية، إن المؤتمر يهدف إلى الاستغلال الأمثل لمنتجات النخيل عن طريق الاستثمار الصناعي وإقامة العديد من الصناعات عليها، مشيرًا إلى أن من بين محاور المؤتمر صناعة الأخشاب والوقود الحيوي الجاف والسماد العضوي والأعلاف من مخلفات النخيل.

 

وأوضح أن من بين المحاور أيضًا الصناعات الغذائية والكيميائية على منتجات النخيل، ومحور الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمغذية للصناعات على منتجات النخيل، لافتًا إلى أن هدف المؤتمر التواصل والتنسيق بين المتخصصين في صناعات النخيل والكفاءات العلمية التي تقوم على دراسة تلك الصناعة، ووضع تصور واضح لخطة تنمية مستدامة تكون نقابة المهندسين فيها حجر الأساس، حتى يمكن وضع صناعات النخيل على مسارها الصحيح، والوصول إلى الاستفادة القصوى منها.

 

 وأوضح رئيس نقابة المهندسين بالوادي الجديد، أن الرسالة التي يتبناها المهندس طارق النبراوي نقيب عام المهندسين ومعه أعضاء مجلس النقابة العامة فتح آفاق جديدة لخلق فرص عمل لشباب المهندسين وهو المردود المأمول للمؤتمر.