الأربعاء 29 مايو 2024

عودة أوائل الثانوية بعد رحلة حافلة بالزيارات واللقاءات إلى ألمانيا

27-9-2017 | 00:53

عادت إلى القاهرة مساء الثلاثاء المجموعة الثانية من رحلة أوائل الثانوية العامة قادمة من برلين بعد الانتهاء من رحلة العمر التي تنظمها الجمهورية سنويا للأوائل منذ أكثر من ٥٦ عاما.

 

ووصل ٣٣ طالبا من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية على متن رحلة مصرللطيران القادمة من برلين، حيث عقد الأوائل عددا من لقاءات تنظمها الجريدة لهم، إضافة لجولات سياحية.

 

وأعدت "الجمهورية" برنامجا حافلا باللقاءات والزيارات؛ للتعرف عن قرب على النهضة العلمية الاقتصادية والصناعية التى تشهدها ألمانيا.

 

ويقول خالد صلاح الدين نائب رئيس تحرير «الجمهورية» ورئيس الرحلة، إن الرحلة تأتي تقديرا للأوائل وتحفيزا لهم على استمرار تفوقهم العلمي، وتهدف من خلالها إلى إطلاع الأوائل على تجربة إحدى الدول المتقدمة قبل التحاقهم بالجامعة، وفي إطار رسالة جريدة الجمهورية لتكريم النابغين من أبناء الوطن.

 

وأوضح أن البرنامج كان حافلا ومتميزا أعدته "الجمهورية" مع شركة " سيمنس  " الألمانية، وتتضمت زيارة لعدد من القلاع الصناعية من بينها مصانع التوربينات بسيمنس ومركز التدريب بها، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية في برلين بالتنسيق مع السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا.