الأربعاء 15 مايو 2024

«بكر»: الزي الأزهري له احترامه.. وكوكب الشرق لا تجيد قراءة القرآن الكريم

27-9-2017 | 10:02

قال الموسيقار الكبير حلمي بكر، تعقيبًا على قيام الشيخ إيهاب يونس المنشد الديني بالغناء للسيدة أم كلثوم  بالزي الأزهري في أحد البرامج التليفزيونية: ”إننا أعطينا ظهورنا لما يحدث بالبلد وأصبح كل من هب ودب يخرج علينا ويفعل مايحلو له، والقانون نائم“.
 

وأضاف “بكر” لـ“الهلال اليوم” قائلا: ”لايجوز لهذا الشيخ أن يقدم على فعلته تلك، لأن ما يميز رجل الدين الزي الأزهري، والعمامة، وهذه أساسيات لايمكن الخروج عن أدابها ومن يرتديها، وأحيانا يخرج علينا رجل أزهرى ويستغنى عن هذا الزي ويرتدي بدلة وكرافت وقميص عندما ينوي أن يتكلم في أمور بسيطة خارج الدين، وللأسف نحن تركنا كل شخص يفعل كل ما يريد”.

وتابع: ”لم ينتبه أحد لخروج المثليين علينا في هذا التوقيت وإقامة حفلهم في نفس الوقت الذي سافر خلاله رئيسنا إلى أمريكا.. يجب أن ننتبه لتلك المؤمرات التي تحاك من حولنا”.

 

وأشار “بكر “ إلى أن  أم كلثوم كانت لاتجيد قراءة القرأن الكريم ،ولاحتى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذي كان يستضيف عمالقه دولة القرأن ويستحسن أصواتهم ،ولكن أجادوا الغناء ، متابعًا :”أتكلم بشكل علمي ،لأن قراءة القرأن لها رجاله وأدواته ،ولا مانع من قراءة بعض المطربين للقرأن الكريم بأصواتهم ولكن كمحترف قراءة للقرأن الكريم..لا قطعا،ويجب تلاوته عن علم والمحافظة على مخارج الألفاظ ، وللعلم من يتلون القرأن من المطربين تفيدهم في الغناء السليم وبخاصة بمخارج الألفاظ “.
 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air