الأربعاء 29 مايو 2024

6 إرشادات هامة لاستقبال مولودك الجديد

27-9-2017 | 12:04

قدوم مولود جديد للأسرة حدث سعيد ينتظره كل أفراد العائلة بشغف شديد، ولاشك أن هذا الحدث يحتاج من الأم إلى استعدادات وتجهيزات خاصة، من أجل ذلك نقدم لك كل ما يتعلق بالاستعداد لاستقبال المولود الجديد.
 

-اشتري كل ما يحتاجه طفلك من مستلزمات ولكن تجنبي الإسراف، فمثلاً لا تشتري ملابس الطفل خلال فصلي الشتاء والصيف معاً ولكن حددي موعد الولادة في أي فصل، ثم اشتري الملابس بناء على ذلك، لأن الأطفال يكبرون سريعا.
 

- احرصي على  اختيار المستشفى المناسبة للولادة والتأكد من مستوى التعقيم والنظافة بها تجنباً لحدوث أي تلوث يضر بصحتك وبصحة صغيرك .
 

- اهتمى بتهيئة وتنظيف منزلك بشكل جيد قبل الولادة ,ويفضل أن تتخلصى من أي حيوانات أليفة في منزلك حتى لا تشكل مصدر خطر على الرضيع فتصيبه بالتهيج والحساسية.
 

-استشيري طبيب أطفال قبل الولاة أو بعد الولادة مباشرة ليصف لك بعض الأدوية التي يجب ألا يخلو منها أي منزل به رضيع مثل أدوية خفض الحرارة  والتقلصات المعوية وغيرها.

 

-احرصي على تهيئة طفلك الأكبر للحدث السعيد  , لتجنب غيرته من المولود الجديد وأكدي له أن المولود القادم   سيكون أقرب صديق له فيما بعد مع ضرب أمثلة بالخال أو الخالة.

 

-إقرائي جيداً من مصادر موثوقة منها عن كل ما يتعلق بالمولود الجديد وكيفية التعامل معه فيما يتعلق بالنوم والرضاعة، واحذري ان تستقي معلوماتك من مصادر غير موثوق بها.