السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. "التموين": ضبط 520 مخالفة خلال الأوكازيون الشتوي

18-2-2017 | 11:23


قال الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة تقيم نوعين من الاوكازيونات، أولهما الشتوي في فبراير وثانيهما الصيفي في أغسطس من كل عام. مشيرا إلى أنه تم ضبط نحو 520 مخالفة ما بين أوكازيون وهمي وعدم الإعلان عن الأسعار أو المواصفات القياسية والجودة وكذلك عدم إصدار فواتير للمستهلكين حتى الآن.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي المقام خلال الفترة الحالية بلغ نحو 2800 محل وشركة، يشارك كل منها في الأوكازيون لمدة أسبوعين وفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

وأوضح حجاج، أن الوزارة وضعت عددا من الشروط الواجب تحقيقها لاشتراك المحال التجارية والشركات في الأوكازيون الشتوي، وعلى رأسها الإعلان عن الاشتراك في الأوكازيون، امتلاك آليات مختلفة للإعلان عن السعر السابق للأوكازيون والسعر الحالي، وأن تكون المنتجات والمعروضات لدى المنشأة منذ شهر على الأكثر، لافتا إلى أن الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية تتحقق من ذلك من خلال الفواتير والمستندات الدالة على ذلك.

وأكد، أن أجهزة الرقابة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية متواجدة في الأوكازيون على مدار الساعة لحماية المستهلكين من غش وتدليس التجار .
شاهد الفيديو.. 


 



 

    الاكثر قراءة