السبت 18 مايو 2024

توزيع مساعدات إغاثة «الأطباء العرب» على لاجئي الروهينجا ببنجلاديش

27-9-2017 | 16:08

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ -التابعة لاتحاد الأطباء العرب- عن بدء التنفيذ الفعلي لمشروع الإغاثة العاجلة بتوزيع وجبات وسلات غذائية داخل مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش التي استقبلت أكثر من 435 ألف شخص هربًا من ميانمار.

وقال بيان صادر عن لجنة الإغاثة والطوارئ اليوم، الأربعاء، أن مشروع الإغاثة العاجلة للاجئي الروهينجا ببنجلاديش يتضمن توزيع سلات غذائية، وتوفير أماكن إيواء، كما يتم حاليًا التنسيق مع عددٍ من الجهات المحلية والدولية لإنشاء مستشفى ميداني بالقرب من مخيمات اللاجئين.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الاتحاد يقوم بدوره الإغاثي، والوقائي، والصحي أينما حلّت أي كارثة في أي مكان، واستلزم الأمر تدخله، محذرًا من تدهور الأوضاع الصحية للاجئي الروهينجا بسبب سوء الظروف المعيشية على حدود ميانمار مع بنجلاديش.

ودعا رسلان المؤسسات الدولية المعنية إلى التحرّك الفوري لتقديم الإغاثة العاجلة للاجئي الروهينجا، ومساندتهم لمواجهة الظروف المعيشية القاسية التي يمرون بها حاليًا، كما صرّح بأن حجم المساعدات التي تصل إلى مناطق اللاجئين لا تتناسب مع حجم الكارثة.

ويذكر أن لجنة "الإغاثة والطوارئ" باتحاد الأطباء العرب تقوم -منذ عام 2013- بتنفيذ مشروعات موسمية لتقديم المساعدات الإنسانية داخل ميانمار" بورما سابقًا"، كما قامت بإنشاء مدرسة وبناء 304 وحدة سكنية في إطار مشروعاتها الإغاثية التي تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى أقلية “الروهينجا”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت، أمس، من أن مخاطر انتشار وباء الكوليرا في مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش عبر المياه عالية جدًا.

    الاكثر قراءة