الثلاثاء 28 مايو 2024

أبوريدة: من الصعب استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة

27-9-2017 | 18:04

أكد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "الفيفا"، أن مصر تمتلك البنية التحتية لاستضافة بطولات مجمعة كبرى، مثل استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للناشئين المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

وأضافت في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عصر اليوم بمركز التعليم المدني بالجبلاية في حضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز،  أن مصر نجحت في أن تنال شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت ٢٣ سنة والتي تقام ٢٠١٩.

وأكد: “سنسعى بكل قوتنا لاستضافة البطولات المجمعة”، مشيرا إلى أن “مصر لن تكون قادرة على استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار في الوقت الحالي، فالأمر ليس بسبب مصر، لكن بسبب سياسة الدور المقرر اتباعها في الفترة المقبلة”.

وأتم رئيس الاتحاد المصري تصريحاته: "سياسة الدور سيتم استخدمها خلال الفترة المقبلة”، مؤكدا أن “الأقرب في حالة عدم تنظيم البطولة في الكاميرون سيكون جنوب إفريقيا أو المغرب أو الجزائر”.

وكانت تقارير صحفية أكدت أنه سيتم سحب تنظيم البطولة الأفريقية النسخة القادمة من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية وأنه لم يتم مناقشة الأمر داخل الاتحاد الأفريقي "الكاف”.