الأحد 16 يونيو 2024

وزير الخارجية المغربي يستقبل مشيرة خطاب

27-9-2017 | 20:23

استقبل وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة اليوم، مشيرة خطاب مرشحة مصر والاتحاد الأفريقي لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وحضر اللقاء كاتبة الدولة لدى وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي المغربي السيدة منية بوستة.

وتم خلال اللقاء التشاور في إطار تنسيق الجهود لضمان فوز أفريقيا بمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، في ضوء ما يجمع مصر والمغرب من علاقات وثيقة وتعاون بناء في مختلف المجالات.

وكانت مشيرة خطاب وصلت أمس الثلاثاء إلى الرباط في زيارة هي الثالثة للمرشحة المصرية إلى المغرب في إطار حملتها الساعية إلى فوز أفريقيا بمنصب مدير اليونسكو، حيث زارتها قبل الإعلان رسمياً عن الترشيح، ثم مجدداً عقب الإعلان الرسمي واعتماد الترشيح من قبل قادة الدول والحكومات الأفارقة في قمة الاتحاد الأفريقي، وهو القرار الذي تم التأكيد عليه مجدداً خلال قمة الاتحاد الأخيرة في أديس أبابا التي شارك فيها الوزير المغربي ناصر بوريطة والتقى على هامشها بالمرشحة المصرية.

وتحظى مشيرة خطاب بدعم أفريقي وعربي ودولي كبير، لما تمثله من نموذج للمرأة العربية والأفريقية ونساء العالم النامي ، فضلاً عما تمتلكه من خبرات ومهارات تتيح لها إدارة هذه المنظمة الدولية العريقة، إلى جانب استنادها إلى الثقل الثقافي والحضاري لمصر.