الإثنين 20 مايو 2024

عصابة تحويل «الورق إلى دولارات» في قبضة الأمن

27-9-2017 | 20:26

أمرت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، بحبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين، وإيهامهم بالقدرة على تحويل الأوراق العادية إلى دولارات، باستخدام مواد كيمائية.

ووردت معلومات لمكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها إقدام كل  من «إبراهيم.م»، و«أشرف.ف»، و«عيد.ر»، و«عبدالعزيز.ح»، على تكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين، وإيهامهم بتوليد الدولارات من الأوراق باستخدام مواد كيمائية، واتخاذهم من الشقة سكن المتهم الأول، مكانا لاستدراج ضحاياهم، والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمين أثناء استقلالهم السيارة رقم «أ د ج 1197»، ملك وقيادة الثالث، وعثر داخلها على كمية من الكراتين بداخلها أوراق سوداء تشبه العملة الأجنبية فئة الدولار الأمريكي، داخل غلاف مدون عليه عبارات باللغة الأجنبية، وزجاجة بداخلها سائل غير معلوم، يتم استخدامه كوسيلة للنصب على المواطنين ومبلغ مالي 20 ألف جنيه.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات، وما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بالنصب على المواطنين باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وبأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطهم.