الأربعاء 8 مايو 2024

رئيس الغردقة يؤكد على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية

جانب من الفعالية

محافظات9-7-2023 | 10:14

عمرو فارس

أكد اللواء أشرف البيه رئيس المدينة على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي مميز.

وقامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بحملة تفتيشية للمرور على عدد ٢ منشأة سياحية بالاشتراك مع عضو ممن وزارة السياحية مكتب العمل والأمن الصناعي  والإدارة الصحية والبيئة بالمدينة ومستشارة رئيس المدينة للشئون القانونية  ومديرة  الإيرادات بالمدينة تحت اشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.
وقد لاحظت اللجنة عدة ملاحظات بالفندقين حيث رصد عضو مكتب وزارة السياحة كمعل صيانة للممرات المؤدية للغرف وغيرها وجد عضو مكتب العمل مخالفات عدم تقديم ما يفيد صرف العلاوة الدورية وصرف بدل الإجازات وعدم تسليم نسخة للعقد لكل عامل  وعدم تشغيل نسبة  ٥% من ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما وجد قصور في بعض اشتراطات النظافة مع زيادة التهوية بأقسام المطبخ باحدى الفندقين من قبل الصحة وسجل الأمن الصناعي بعض ملاحظاته كعدم توافر مهمات الوقاية الشخصية للعاملين وغيرها من الملاحظات التي تم إفادة المسؤولين بها لتلافيها.

   وتأكدت اللجنة من وجود تراخيص للفندقين وسريان ترخيص مدير المنشأة والسجل البيئي وجاري تجديد السجل البيئي لإحدى المنشآتين.
  
يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتنفيذ حملات تفتيشية دورية على المنشآت السياحية للوقوف على مدى التزامها بالمعايير والاشتراطات اللازمة.

Egypt Air