الخميس 16 مايو 2024

التنمية المحلية : انفراجه في حركة المرور بعد تطوير شارع أحمد سليمان بالإسكندرية

وزير التنمية المحلية

أخبار9-7-2023 | 13:26

دار الهلال

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات الإسكندرية والغربية الأقصر في تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات والتي تتضمن رصف الطرق وتجميل الميادين وتحسين البيئة. 

في محافظة الاسكندرية، افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،مشروع تطوير ورصف شارع أحمد أبو سليمان بعد أن تم الإنتهاء من المشروع بالكامل وذلك استجابة سريعة لمعاناة أهالي المنطقة والتي دامت لسنوات.

وأوضح الشريف أن الشارع بعد افتتاحه سيحدث انفراجه كبيرة في حركة المرور في جميع الطرق المؤدية للمنطقة فهو محور عرضي يبدأ من محور المحمودية وينتهي حتى طريق مصطفى كامل، لذا فهو يعد محور مروري هام جدا، يخدم قطاع كبير من مواطني الإسكندرية، لافتا الي أن شارع الترعة المردومة سيتم رصفه خلال المرحلة القادمة .

وأشار المحافظ الي أن مدة التنفيذ  استغرقت 3 اشهر، حيث تم إطلاق إشارة البدء فيه نهاية مارس 2023م ويبلغ طوله 2 كيلو متر، اتجاهين مرور كل اتجاه عرضه 10 متر باجمالي عرض 20 متر في الاتجاهين. 

في محافظة الغربية،  تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات والإشغالات داخل مدينة المحلة، إلى جانب أعمال الرصف والتطوير التي تشهدها المدينة. 

وخلال الجولة تفقد المحافظ عدد من شوارع المحلة، حيث تابع انتشار فرق عمل حي أول وثان المحلة من أجل رفع المخلفات والإشغالات،كما تفقد أعمال رصف وتطوير شارع البحر وميدان الشون ضمن خطة المحافظة لتطوير المدينة.

و في محافظة الأقصر، قام المستشار مصطفى ألهم محافظ والأقصر بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها داخل مدينة القرنة، وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد مشروع إنشاء كورنيش النيل بمدينة القرنة بالبر الغربي للأقصر، والذي يحتوي على العديد من الأعمال بمسطح عام يتجاوز ٢٠ ألف م٢ ، حيث قام المحافظ بالوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع ، كما تفقد المحافظ بدء تنفيذ أعمال الخوازيق لإنشاء الممشي الزجاجي داخل النيل أمام منطقة المطاعم.

كما تفقد محافظ الأقصر، مشروع تغطية ترعة رمسيس في طريق معبد هابو وهو عبارة عن عملية إنشاء بربخ من الخرسانة المسلحة بطول ٤١٠ متر طولي وهو استكمال للاعمال السابقة وذلك لخلق قطاع عرضي يتيح لمحافظة الأقصر توسعة الطريق المؤدي إلى معبد هابو ليصبح اتجاهين كل اتجاه بعرض ٨ متر تفصلهما جزيرة بعرض لايقل عن متر ونصف مما يتيح انسيابية تامة أمام حركة الحافلات السياحية من وإلى معبد هابو.