الجمعة 10 مايو 2024

مناقشة المجموعة القصصية «مثل واحد آخر» لـ سيد الوكيل.. اليوم

المجموعة القصصية مثل واحد آخر

ثقافة9-7-2023 | 14:01

بيمن خليل

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة المجموعة القصصية«مثل واحد آخر» للكاتب والروائي سيد الوكيل، وذلك مساء اليوم الأحد 9 يوليو، في تمام السابعة، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

يحاضر في الندوة: دكتور مصطفى الضبع؛ أستاذ البلاغة والنقد الأدبي، والأستاذ عمر شهريار؛ الشاعر والناقد الأدبي، والدكتور مدحت صفوت؛ الكاتب والناقد الادبي، والأستاذ أحمد المريخي؛ الشاعر والناقد الأدبي.

تركز الندوة على مناقشة المجموعة القصصية "مثل واحد آخر" من خلال تحليل التقنيات الأدبية والنصوص القصصية التي تشكل المجموعة، وكذلك الكشف عن الرؤية والأسلوب الذي تحمله، بالإضافة إلى السياق العام للمجموعة والأفكار الرئيسية.

يذكر أن الكاتب سيد الوكيل، هو قاص وروائي وناقد ومؤرخ أدبي، صدر له العديد من الأعمال الإبداعية، ما بين النقد الأدبي، والرواية والقصة القصيرة. ومن أعماله: لمح البصر، أيام هند، فوق الحياة قليلا رواية. أما في مجال النقد الأدبي، فصدر للكاتب سيد الوكيل مؤلفات: مقامات في حضرة المحترم دراسة نقدية عن أديب نوبل نجيب محفوظ، وكتاب أفضية الذات.. قراءة في اتجاهات السرد القصصي وغيرها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air