الثلاثاء 18 يونيو 2024

صحة قلبك | تكثيف الخدمات العلاجية للأمراض غير المعدية في مصر

برنامج صحة قلبك

أخبار9-7-2023 | 16:22

إنطلقت فعاليات برنامج صحة قلبك ضمن فعاليات مبادرة 100 يوم صحة، التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي  برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان.

واكد رئيس الوزراء حرص الدولة المصرية على الارتقاء والنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لجميع المصريين، وفقاً لحرص الرئاسة المصرية على رفع مستوى الوعي و المعايير الطبية والصحية لدي المصريين.

واوضح الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ان " برنامج صحة قلبك " يستهدف تكثيف الخدمات الصحية للامراض الغير معدية والمقدمة للمواطنين خلال فترة حملة 100 يوم صحة التي اطلقتها الرئاسة فى 25 يونيو و التى تستمر حتي اكتوبر المقبل.

واكد ضاحي ان الخدمات المقدمة خلال الحملة تعتمد على الطب الوقائي والكشف المبكر.

كما اشار الدكتور خالد موافي رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بالهيئة العامة للتامين الصحى خلال  إنطلاق الحملة ستعمل من خلال اكثر من 5000 وحدة رعاية صحية بالاضافة الي القوافل العلاجية الشاملة التى قامت بتقديم خدمات الكشف و العلاج و التحاليل و الاشعة لمتلقي الخدمة بالتامين الصحي , و غير المشتركين بالتامين الصحي .

واضاف الدكتور أحمد عطا مدير عام فرع القاهرة بالهيئة العامة للتأمين الصحي ، في تصريحاته ان برنامج صحة قلبك يعد من اهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة في وزارة الصحة في السنوات القليلة الماضية التي تستهدف المواطن المصري بكافة انحاء الجمهورية و تقديم التوعية بالامراض المزمنة و الغير سارية في تعاون مثمر بين وزارة الصحة و السكان والهيئة الهامة للتامين الصحي بالتعاون مع القطاع الخاص للانتاج الدوائي.

ومن جانبها اشارت الدكتورة ريهام مدحت مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية على انه تم وضع خطة عمل لتغطية المبادرة لكافة مراكز و قري المحافظات و خاصة المناطق النائية و تكثيف التوعية بالحملة للوصول لاكبر عدد من المواطنين طوال ايام برنامج صحة قلبك منذ انطلاقها في 25 من يونيو حتي الاول من اكتوبر .

واكدت الدكتورة ريهام مدحت على توقيع الكشف بمبادرة صحة قلبك واجراء التحاليل وكافة الفحوصات بالمجان.

اشارت الدكتورة  نهلة غباشي مدير عام المنطقة الثانية فرع القاهرة و المشرف على ادارة العيادات بالتامين الصحى فرع حلوان إنه سيتم توفير العلاج لمن يثبت إصابتهم من خلال الكشف الموقع عليهم اثناء المبادرة لمنتفعي خدمة التامين الصحي و غير المنتفعين من المواطنين.

وأكد دكتور بيتر ماهر مدير عيادة النصر حلوان التابعة لهيئة التأمين الصحي ، أن مبادرة صحة قلبك تعمل على تقديم خدمات الكشف المبكر علي الامراض المزمنة لكل المصريين مثل السكري و ارتفاع ضغط و السمنة و الكولستيرول وتصلب الشرايين  وكذلك خدمات دعم صحة المراة من خلال الفحص الذاتي و الاكلينكي  و التوعية و الصحة الانجابية بالاضافة لخدمات الكشف المبكر عن الاورام السرطانية.


ومن المقرر التوسع في تقديم الخدمات للمواطنين كافة في جميع المناطق و تسجيلهم بقاعدة بيانات الحملة لضمان استمرار متابعتهم من قبل الجهات المختصة.