السبت 4 مايو 2024

خطر السيلفي والآيس كريم على الشواطئ الإيطالية للمحافظة عليها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 9-7-2023 | 18:40

ميادة عبد الناصر

فى قراارت جديدة ربما يتصورها البعض أنها مزحة فقد اتخذت السلطات الإيطالية إجراءات جديدة للسياح لاتباع آداب السلوك على الشواطئ الإيطالية والحفاظ عليها، وأبرزها حظر تناول الآيس كريم والوجبات الخفيفة وفرض غرامة على المنتهكين، بالإضافة إلى أن هناك بلدة إيطالية تمنع التقاط الصور السيلفى، وفقا لوكالة "برينسا لاتينا.
كما أن السلطات الإيطالية فرضت غرامة تصل إلى 500 دولار للسياح المنتهكين للقواعد الجديدة، والتى تشمل ممارسة الرياضة واستخدام الحجارة لتثبيت مظلة الشمس وتناول الطعام.

وكان سكان بلدة سانت انتيوكو، انتقدوا هذه الإجراءات التى أعلن عنها رئيس البلدية، إجنازيو لوتشى، حيث يرون أنها من الممكن أن تقلل من عدد السياح لأنها إجراءات تقييدية بشكل كبير.

وصُدم سكان وسياح سانت أنتيوكو، وهي بلدة تقع على جزيرة تحمل الاسم نفسه في جنوب سردينيا، من قائمة تضم 23 نشاطا محظورا على الشاطئ.

كما قامت بورتوفينو، قرية صيد صغيرة، يسكنها ما يزيد قليلاً عن 500 نسمة، وتقع على الريفييرا الإيطالية. تبرز بجمالها الهائل ومعروفة بجذابيتها للسياح فى إيطاليا، بفرض غرامة على التقاط الصور السيلفى، وهذا القرار أثار جدلا واسعا وذلك من اجل تجنب الازدحام فى الشوارع والحدائق والتى تتسبب فى أزمات كبيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa