الإثنين 13 مايو 2024

خبراء يقدمون 5 حقائق عن تأثير الاكتئاب لدى الرجل والمرأة

الاكتئاب لدى الجنسيين

سيدتي10-7-2023 | 09:17

فاطمة الحسيني

يتعرض بعض الأشخاص للاكتئاب، وهو حالة مزاجية نفسية تسبب بعض الأعراض المؤقتة أو الدائمة، وتؤثر على شعور وتفكير الشخص، وتعامله مع النوم والأكل والعمل، وغيرها من الأنشطة اليومية الحياتية، وهناك أبحاث ودراسات تؤكد أن المرأة أكثر تأثرا بالاكتئاب عن الرجل، وغيرها تثبت العكس، ولكن في السطور التالية نقدم ما أكد عليه خبراء علم النفس من حقائق تفسر تأثير الاكتئاب لدى الجنسيين، وفقاً لما نشر على موقع " times of india".....

  • ليس هناك علامات اكتئاب تتفرد بها النساء على الرجال، إلا أن النساء أكثر تعبيرا عن حزنهن بشكل علني من الرجال، لامتلاكهن القدرة على التعبير عن مشاعرهن.
  • غالبًا ما يظهر اكتئاب الذكور والاكتئاب الأنثوي بشكل مختلف تمامًا ، كما أنهما يميلان إلى الشفاء بطرق عكسية، لكن معظم طرق العلاج موجهة لمساعدة النساء عن الرجال في التعافي، مما يجعل الكثير من الرجال أكثر اكتئابًا.
  • مع تقدمنا ​​في العمر، تزداد احتمالية تعرض النساء للتوتر والحزن ومشاكل النوم عندما يعانين من الاكتئاب، من ناحية أخرى، يميل الرجال إلى مشاعر مثل التهيج والغضب الاندفاعي.
  • وجد الباحثون أن الرجال قد يجدون صعوبة في طلب المساعدة في المقام الأول، لأن أشكال الذكورة المهيمنة ثقافيًا تتميز بالتحكم العاطفي ونقص الضعف، بينما يرتبط الاكتئاب غالبًا بالعجز والتعبير غير المنضبط عن المشاعر.
  • معدل انتحار الذكور لا يتعلق بالرغبة في الموت، ولكن بالشعور بالعجز واليأس والحزن لفترة طويلة جدًا وفشل علاج الاكتئاب، حيث يشكل الرجال حوالي 75% من حالات الانتحار، ويعد ذلك دليل على أن التدابير التقليدية للاكتئاب قد تضل طريقها عندما يتعلق الأمر بتحديد حالات الاكتئاب لدى الذكور عن الإناث.

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air