الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر موعد للتقديم في مدارس المتفوقين 2023-2024.. الشروط والخطوات

مدارس المتفوقين

تحقيقات10-7-2023 | 12:04

نيرة سعيد

بعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، يبدأ كل طالب في البحث عن المدارس التى تناسب اهتمامته ومجموعه والتي يمكن الالتحاق بها للدراسة في المرحلة الثانوية، ومن أكثر المدارس التي يتم البحث عنها هي مدارس المتفوقين STEM، فهي تمتاز بضمان المستقبل للملتحقين بها، وتتميز أيضا باعتماد الدراسة فيها على تنمية مهارات البحث العلمي والفهم، وتؤهل الطالب جيدا على التعامل مع بيئة العمل، وتنمى من الجانب الإبداعي لديه، بل وتهتم أيضا بالجانب النفسي وتدريبه على التواصل مع العالم الخارجي. 

والجدير بالذكر أن طبيعة الدراسة في مدارس المتفوقين تأتي على نسق مغايير لخريجي المدارس العربية، وذلك لأن الدراسة فيها تكون باللغة الإنجليزية، كما أنها تعتمد على تطبيق المشاريع دون توضيح أي معايير نظرية أو عملية، فلا يوج بها منهج محدد للطلاب، وتعتمد فيها الدراسة على البحث الذاتي لدي الطلاب عبر الإنترنت، والمشاركة مع باقي الاطلاب مع توجيهات من المعلم.

و أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لمدارس المتفوقين STEM ، إذ يستطيع الطالب التقديم لها إلكترونيا عبر رابط « بوابة مصر الرقمية» , وهو الرابط الرسمي الذي حددته الوزارة للتقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2023.

ويستمر التقديم لمدارس المتفوقين STEM، حسب المعاد الذي حددته وزارة التربية والتعليم ، والذي بدأ من 5 يوليو، ويستمر حتى 25 يوليو الجاري، والتقديم يقتصر على الطلاب المستوفين شروط التقديم الخاصة لكل مدرسة.

شروط التقديم لدارس المتفوقين 2023
وتأتي شروط التقديم لمدارس STEM 2023 كما أعلنت وزارة التربية والتعليم كما يلي: أن يكون الطالب المتقدم لمدارس ستيم الطالب مصري الجنسية.
أن يكون الطالب المتقدم حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (دور أول) في العام الدراسي 2022/ 2023.
أن يكون الطالب المتقدم حاصلا على (274.5) درجة وهو ما يعادل (98%) تقريبا.
أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهى: (اللغة الإنجليزية- الرياضيات- العلوم).
حصول المتقدم  على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهى: (اللغة الإنجليزية- الرياضيات- العلوم).

اختبارات القبول لمدارس المتفوقين 2023
وأوضحت الوزارة موعد اختبارات أنّه القبول بالمدارس، على أن تبدأ يوم السبت الموافق 12 أغسطس وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس المقبل، وبالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس يبدأ الاختبارات بها يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 17 أغسطس المقبل.

الاكثر قراءة