الأحد 12 مايو 2024

لافروف يجتمع مع وزراء مجلس التعاون الخليجي في موسكو

سيرجي لافروف

عرب وعالم10-7-2023 | 13:27

دار الهلال

 يعقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم، اجتماعا وزاريا للحوار بين روسيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في العاصمة الروسية موسكو.

ويهدف الاجتماع الوزاري السادس بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي إلى توسيع التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة وروسيا الاتحادية.

وكان لافروف قد أعلن، في وقت سابق، عن عقد الاجتماع الوزاري السادس مع دول مجلس التعاون الخليجي في روسيا.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال تهدف إلى زيادة التعاون المشترك من جهة، وتوفر فرصة مواتية لتبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية، من جهة أخرى.

وأشار البديوي إلى أن الاجتماع سيغطي العديد من الموضوعات الدولية وقضايا التعاون الإقليمي ، بحسب البيان المنشور على الموقع الرسمي لمجلس التعاون الخليجى والعلاقات الخليجية الروسية متميزة، ومنذ توقيع الجانبين على مذكرة التفاهم للحوار الإستراتيجي في نوفمبر عام 2011، واستمرارها إلى اليوم، إنما هو دلالة على سعي الجانبين نحو المضي قدمًا لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات.

ويضم مجلس التعاون الخليجي ست دول عربية هي البحرين وقطر والكويت والإمارات وعمان والمملكة العربية السعودية. وعقد الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، في أبوظبي عام 2011، والثاني في الرياض عام 2012.

Dr.Radwa
Egypt Air