الإثنين 29 ابريل 2024

شمام الليمون فاكهة يابانية تم تعديلها وراثيا

شمام الليمون

الهلال لايت 11-7-2023 | 14:25

ميادة عبد الناصر

شمام الليمون هو نوع من الشمام تم تطويره حديثًا والذي يبدو أنه يجمع بين حلاوة ورائحة الشمام مع حموضة طفيفة تذكرنا بالليمون
يقال إن شركة البستنة اليابانية سنتوري فلاورز قضت خمس سنوات في تطوير الليمون الشمام، وتربيته من نوع من شمام تم استيراده أصلاً من الخارج. تضمنت العملية الكثير من التجربة والخطأ واستغرقت حوالي خمس سنوات. خلال فترة التطوير ، جرب البستانيون على نطاق واسع عددًا من العوامل ، بما في ذلك طرق الزراعة وأوقات الحصاد. المنتج النهائي ، الذي يبدو ممزوجًا بالليمون الحقيقي ، يكون طريًا وحلوًا مثل الشمام ولكنه حامض قليلاً مثل الليمون ، مما يجعل الفاكهة المثالية للاستمتاع بها في يوم صيفي حار.
الشمام له الشكل الدائري المعتاد ، لكن قشرته تفتقر إلى الخطوط المميزة وشكل الشمام ، وله لحم أبيض. الملمس مشابه لذلك الكمثرى ، لكنه ينعم عندما ينضج وينتهي مثل شمام يوباري. يوجد حاليًا خمسة مزارعين فقط في هوكايدو يزرعون شمام الليمون حاليًا ، ومن المتوقع أن يزرعوا حوالي 3800 شمام هذا العام.
وصل شمام الليمون بالفعل إلى أرفف المتاجر اليابانية ، حيث بيع منه حوالي 3220 ين (22 دولارًا) للقطعة. أولئك المحظوظون بما يكفي لتجربته ، لا يمكنهم التوقف عن التحدث عن مذاقه اللذيذ.

له  حموضة خفيفة مثل الليمون ، و حلاوة قوية من الشمام .

"لديه توازن جيد بين الحلو والحامض. قال شخص آخر: "ستكون الفاكهة المثالية ليوم 
حار".
يعد الشمام الليموني أحدث إضافة إلى سوق الفاكهة الفاخرة الشهير في اليابان ، والذي يتضمن عجائب صالحة للأكل مثل أغلى بطيخ في العالم ، وبطيخ مربّع الشكل ، وروبي رومان ، وأغلى عنب في العالم ، والمجوهرات البيضاء ، الفراولة البيضاء الشهيرة في اليابان .

Dr.Randa
Dr.Radwa