الخميس 20 يونيو 2024

محافظ القليوبية يوجه بضرورة الانتهاء من محطة مياه المنشأة الكبرى

محافظ القليوبية

محافظات12-7-2023 | 13:27

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المُقررة للانتهاء من مختلف الأعمال بمحطة مياه المنشأة الكبرى، لدخولها الخدمة في نهاية العام الحالي، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 93% من إجمالي أعمال المحطة المدنية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية اليوم لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمدينة كفر شكر، واستهلها بتفقد محطة مياه المنشأة الكبرى التي تبلُغ طاقتها الإنتاجية 45 ألف م3/ يوم، مشيرًا إلى أن المحطة تخدم نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة كفر شكر.

وتابع المحافظ على مشروع تنفيذ شبكات المياه بمدينة كفر شكر، حيث يجرى الانتهاء من الناحية الغربية لمدينة كفر شكر، وجار التنسيق لإنشاء خط المياه للناحية الشرقية، موجهًا بالعمل بالتوازي مع إنشاءات المحطة للاستفادة بالمحطة بمجرد الانتهاء منها وإدخالها الخدمة.

واستكمل الهجان جولته بتفقد مبنى الإدارة الزراعية وموقف السيارات بمدينة كفر شكر بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن تم الانتهاء من أعمال إنشاء الخرسانة والأسقف للمبنى بالكامل، وجار العمل في التشطيبات الداخلية وأعمال التأثيث والمحارة والسباكة، ووصلت نسبة التنفيذ الكُلية 75%، ويتم العمل على قدمٍ وساق لإدخال المبنى بالكامل للخدمة.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقون، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأوتوبيس على مساحة 700 متر، للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد محطة معالجة صرف صحي عزبة القدري ببرقطا، والتي تبلغ مساحتها 4 أفدنة، وتخدم قرى الشقر، وبرقطا، وكفركردي، ويتم إنشاؤها على مرحلتين بطاقة استيعابية 15 ألف م3/يوم، ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية إلى 95٪، والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 60٪، وتبلغ القيمة التعاقدية لإنشاء المحطة 100 مليون جنيه، موجها بدفع الأعمال وتكثيفها والعمل بنظام الورديات لتسليم المحطة قبل المدة الزمنية المحددة، وذلك لحاجة المواطنين إليها لحل مشكلة الصرف الصحي بتلك القرى.