الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الشرقية: نسعى لإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل والتخطيط الاستراتيجي

جانب من الفعالية

محافظات12-7-2023 | 13:57

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، "إننا نسعى بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل والتخطيط الاستراتيجي لتقديم دورات ومنح تدريبية وإعداد مدربين أكفاء لديهم القدرة على العمل والعطاء.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ اليوم 34 من العاملين بالديوان العام والمراكز والمدن ومديريات الطب البيطري والطرق وشباب الخريجين والوافدين من الخارج، والحاصلين على برنامج إعداد القادة،و10 آخرين من الحاصلين على دورة "أساسيات التحول الرقمي "والتي أقيمت بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية التابع للديوان العام، بمنحهم شهادات تقدير تشجيعا لهم ولاجتيازهم الدورات بنجاح لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوي الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشاد المحافظ بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية التابع للديوان العام والذي يجمع بين الدراسة الأكاديمية وتبادل الخبرات التطبيقية لرفع مهارات القيادات والعاملين بوحدات وأجهزة الإدارة المحلية وطلبة الجامعات والشباب وذلك لكونه أول مركز معتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

وطالب المكرمين بتطبيق ما تم دراسته خلل الدورات التدريبية من مقترحات ومشروعات جديدة لتطوير منظومة العمل داخل الجهاز الإداري، مشيراً إلى أهمية التدريب لتطوير منظومة العمل بالإدارة المحلية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتأهيل قيادات شابة لتقلد المناصب القيادية.

ومن جانبها، أوضحت الخبير الوطني للتخطيط الاستراتيجي وتنمية الموارد البشرية الدكتورة ناهد مصطفي أن الهدف من الدورات التدريبية تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري والتدريب على استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومة العمل، وذلك تماشياً مع خطة الدولة، ودعما لجهود تحقيق التنمية الشاملة ولتقليل زمن الحصول على الخدمات الحكومية وتحقيق رضا المواطن الذي يأتي في قلب عملية الإصلاح الإداري.