الجمعة 3 مايو 2024

«فاجنر» تسلم معدات ثقيلة إلى الجيش الروسي

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم12-7-2023 | 20:04

دار الهلال

أعلن الجيش الروسي، اليوم، أن مجموعة فاجنر بدأت بتسليم معدات عسكرية ثقيلة تشمل دبابات، عقب إعلان المجموعة تمرداً على الجيش الروسي نهاية يونيو الماضي، انتهى باتفاق بوساطة بيلاروسية.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "تسلّمنا أكثر من ألفي قطعة من العتاد والأسلحة"، مضيفة أن الجيش تلقى أيضاً حوالي 2500 طن من الذخيرة، وحوالى 20 ألف قطعة سلاح خفيف.


وأضافت "يتم تسليم جميع المعدات والأسلحة إلى المناطق الخلفية، حيث تقوم وحدات الإصلاح والترميم التابعة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية بالصيانة والإعداد للاستخدام"، بحسب وكالة (سبوتنيك) الروسية.


وأشارت إلى أن من بين المعدات التي تم نقلها إلى القوات المسلحة الروسية من وحدات مجموعة فاجنر، عشرات الآليات مما لم يتم استخدامه مطلقاً في ظروف القتال.


وقالت إنه تم نقل أكثر من ألفي قطعة من المعدات والأسلحة، بما في ذلك المئات من الأسلحة الثقيلة، كالدبابات من طراز "تي- 90"، و"تي- 80"، و"تي- 72 بي 3"، وراجمات "جراد" و"أوراجان" ومنظومات "بانتسير" المضادة للطائرات، ومدافع "جفوزديكا" و"أكاسيا" وجياتسينت" و"توليب" 152 ملم، 2S4 "توليب" 240 ملم، ومدافع هاوتزر ومضادات الدبابات، ومدافع الهاون، وشاحنات مدرعة متعددة الأغراض، وناقلات جند مدرعة، وكذلك مركبات وأسلحة خفيفة.
وأضافت "يتم إحضار المركبات الثقيلة المجنزرة، وحوامل المدفعية ذاتية الدفع عالية السعة، والدبابات إلى القواعد الميدانية بواسطة جرارات بعجلات على شباك الجر من أجل منع إتلاف الطرق الإسفلتية".

Dr.Randa
Dr.Radwa