الجمعة 10 مايو 2024

التموين تعلن بدء الأوكازيون ‏الصيفي 7 أغسطس المقبل.. بتخفيضات تصل إلى 70%

وزير التموين

اقتصاد13-7-2023 | 16:04

أنديانا خالد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء الأوكازيون الصيفي  2023، يوم الاثنين 7 أغسطس 2023 المقبل.

وحدد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أن مدة الأوكازيون شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين، كما نص القرار أيضا ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع فيها محالهم التجارية والإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال أن ‏الأوكازيون فرصة سانحة للمواطنين والتجار، مشيرا إلى أن ‏التخفيضات الموجودة بالاوكازيون تساهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء أكثر من منتج وتساعد التجار في تصريف كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، مؤكدا أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على محال الملابس بل ‏محال الأدوات المنزلية والمصنوعات الجلدية أيضا.

وفي نفس الإطار أكدت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة، أن الأوكازيون الصيفي سوف يساعد في زيادة المبيعات، مشيرة إلى أن التخفيضات سوف تتراوح بين 30% إلى 70% على معظم الملابس.

وقالت في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، إن المواطن من حقة الاسترجاع أو الاستبدال خلال 14 يوما من تاريخ شراء الملابس، مشيرة إلى أن الملابس الداخلية لا يسرى عليها قرار الاسترجاع أو الاستبدال. 

Dr.Radwa
Egypt Air