الجمعة 21 يونيو 2024

دون الذهاب للجيم.. 5 تمارين تساعدك في الحفاظ على لياقتك بالمنزل

تمارين رياضية منزلية

سيدتي13-7-2023 | 16:25

فاطمة الحسيني

تتمنى الكثير من النساء الحصول على جسم مثالي، خالي من الترهلات والدهون، كي تبدو أكثر لياقة وبقوام ممشوق، وتبحث عن الكثير من التمارين الرياضية التي تساعدها في الحصول على الجسم المثالي، دون الذهاب للصالات الرياضية وشراء المعدات الخاصة ببناء العضلات وشد الترهلات، فضلاً عن توفير النفقات التي يتم دفعها للاشتراك في "الجيم".

 وفي السطور التالية نستعرض أهم التمارين التي تساعدك في الحصول على لياقتك بالمنزل ، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"...

  • القيام بالأعمال المنزلية، وتنظيم الغرف، وأعمال النظافة والترتيب، حيث تساعدك في تحريك جميع عضلات جسدك، وبذل الكثير من المجهود، الذي يعزز الدورة الدموية لديك ويمنحك الصحة والقوة.
  • ممارسة تمارين البطن في غرفتك، لشد ترهلاتها، وتتم عن طريق  الاستلقاء على ظهرك والصعود والهبوط لاستهداف عضلات البطن، و لا تحتاج إلى أي معدات ويمكنك ببساطة ممارستها بوزن الجسم.
  • تمرينات الضغط ، وتعد طريقة فعالة وفعالة لبناء عضلات الجزء العلوي من الجسم، مثل الذراعين والظهر والكتفين والصدر، من خلال الاتكاء على الحائط أو على باب المطبخ أو في أي مكان للقيام بالضغط بزاوية.
  • تمرين "السكوات"، ويعد من أهم التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الفخذ والأقدام الأمامية والخلفية، ويمكن ممارستها بدون استخدام أي معدات أو أوزان رياضية، وتتم عن طريق أن تكون الأقدام في مستوي الكتفين مع إبراز الصدر للإمام والاعتماد على كعب القدم عند النزول إلى الأسفل.
  • ممارسة تمارين الرقص، وهي طريقة رائعة و ممتعة للغاية لفقدان الوزن، وتسطيح البطن، ويتم عن طريق تشغيل الموسيقى والقيام ببعض الحركات الاستعراضية التي تعتمد على حركة الذراعيين، والخصر، مما يساعدك في حرق السعرات الحرارية بسرعة كبيرة.