الأربعاء 8 مايو 2024

فاروق جعفر: طريقة لعب الزمالك سهل ضربها

فاروق جعفر

ملاعب الهلال13-7-2023 | 16:24

محمد نبيل

طالب فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك السابق، خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للقلعة البيضاء، بتحضير أكثر من أسلوب لعب خلال سير أحداث مباراة اليوم أمام الأهلي في الدوري المصري.


وقال فاروق جعفر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "أوسوريو عليه تجهيز أكثر من طريقة لعب لمواجهة الأهلي، ومن الوارد ألا يكون موفقًا في الطريقة التي يلعب بها المباراة، لذلك عليه عمل سيناريو بديل".

وأشار: "الزمالك قد يلجأ لطريقته المعتادة، لكن الطريقة الثانية قد تكون في اللعب بظهيرين صريحين، ومحلل الأداء يكون له دور أساسي مع المدير الفني لأي فريق، خصوصًا أن مواجهة الأهلي مختلفة".

وأضاف: "أسلوب لعب الزمالك يحتاج لمعدل بدني قوي وكذلك الانتشار في الملعب، في ظل الاعتماد على 5 لاعبين في الهجوم ومثلهم في الدفاع، الفريق يلعب بطريقة 3-3-3-1، ومع امتلاك الكرة يلعب بكثافة هجومية، ومن السهل ضرب هذه الطريقة لذلك لابد أن يكون هناك تعليمات خاصة للاعبين في حالة فقدان الكرة".

وأكد: "مواجهة الأهلي والزمالك لابد أن تشهد تألق النجوم، وزيزو في الوقت الحالي لا يلعب على الأطراف، ويتحرك بشكل عرضي تحت سيف الجزيري، بينما يتواجد شيكابالا في أكثر من مركز يمين ويسار".

وواصل: "الزمالك لو استقبل أهداف سيكون من الصعب عودته في اللقاء عكس ما حدث في لقاء فيوتشر، المدير الفني يكون له 50% واللاعبين لهم نفس النسبة".

واكمل: "الزمالك يلعب بطريقته المعتادة أمام الأهلي منذ سنوات، لو لعب بطريقته الجديدة سيكتشف هل ستكون ناجحة أم لا، في لقاء فيوتشر التغييرات وحالة اللاعبين في نهاية الشوط الأول وراء الفوز".

واتم: "من الصعب توقع نتيجة اللقاء، ومباراة القمة لن تكون سهلة، وهذه المواجهات قد تشهد مولد نجوم وابتعاد آخرين عن الصورة".

Egypt Air