الخميس 2 مايو 2024

غدا.. أسيوط تطلق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية

تحصين الحيوانات

محافظات14-7-2023 | 11:51

دار الهلال

أعلن محافظ أسيوط عصام سعد ، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع غدا السبت وحتى تحقيق المستهدف ،على مستوى مراكز ومدن وقرى ونجوع المحافظة .

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور صلاح علي مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط .

ووجه المحافظ بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة لتوفير الرعاية البيطرية ووقاية الثروة الحيوانية من الأمراض وتنميتها وزيادة انتاجيتها ، مؤكداً تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الحملات والفعاليات التي تقدم خدمات للمواطنين في القطاعات المختلفة والتي من بينها الطب البيطري وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية. 

وناشد محافظ أسيوط ، المربين بالإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات والاستجابة والتعاون مع الفرق البيطرية المنفذة للحملة التي تهدف إلي تحصين الحيوانات لخلق بيئة آمنة وتجنب إصابة الحيوانات بالأمراض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك .

ومن جانبه ..أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط، إلي أنه تم تشكيل لجان متنقلة في كافة مراكز المحافظة والمرور والتحرك من بيت لبيت وعلى جميع حظائر الماشية بكافة أنحاء القرى ، فضلاً عن محطات مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة ومحطة جامعة أسيوط والأزهر ورصد أي حالات إشتباه في الإصابة بالأمراض الوبائية ومكافحتها طبقاً للخطة الموضوعة على أن تستمر الحملة حتى الوصول إلي المستهدف لضمان وصول أكبر تغطية ممكنة بالتحصين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa