الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. وزير الأوقاف: «الأصل السلام.. والإرهاب استثناء وإلى زوال»

28-9-2017 | 12:06

أثنى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمؤتمر سيناء ملتقى الأديان السماوية، مشيرا إلى مجهوده في مواجهة الفكر المتطرف ودور مصر الريادي في مكافحة الإرهاب عالميا ودفع أذاه عن الإنسانية.

 

أضاف جمعة، خلال كلمته بأعمال مؤتمر سيناء ملتقى الأديان السماوية الدولي، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء استطاع أن يجعل مدينة شرم الشيخ إحدى أهم المدن العالمية في إقامة المؤتمرات المتنوعة.

 

وتابع انطبع في أذهان الناس أن السياحة في جنوب سيناء هي سياحة ترفيهية فقط ولكنها في الحقيقة سياحة شاملة ما بين سياحة دينية أو ثقافية أو تراثية، قائلا "لن تجد منطقة في العالم بها سياحة شاملة مثل جنوب سيناء".

 

وأوضح أن المؤتمر يسهم في تصحيح الصورة السلبية التي تروجها وسائل الإعلام المأجورة لتشويه سمعة مصر بنشر صور لا علاقة لها بالواقع عن سيناء، قائلا "الأصل السلام والإرهاب استثناء وإلى زوال ونواجه صناعة  الموت بصناعة الحياة".

 

واستطرد اختيار عنوان المؤتمر لم يكن عفويا ولكن تم اختياره للتأكيد على التسامح والتعايش ما بين مختلف طوائف المجتمع، قائلًا "نحن نريد أن نحول التعايش بين جميع البشر إلى واقع".