الثلاثاء 30 ابريل 2024

سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بذكرى ميلاد غاندي

28-9-2017 | 12:09

في الذكرى 148 لميلاد مهاتما غاندي، تنظم سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع المركز الثقافي الهندي فعاليات لإحياء ذكرى غاندي في الإسكندرية والقاهرة.

وتقوم السيدة راجني باكشي، كاتبة وباحثة في شؤون غاندي، وعضو في اللجنة التنفيذية لهيئة "غاندي سمريتي ودارشان ساميتي"، بإلقاء محاضرة تحمل عنوان "ما بعد غاندي: وعود ومخاطر اللاعنف" وذلك في مكتبة الإسكندرية يوم 1 أكتوبر 2017 من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الثانية بعد الظهر.

كما يتم تنظيم محاضرة يوم 2 أكتوبر، وهو اليوم الذي اعترفت به الأمم المتحدة يوما عالميًا للاعنف، إحياء لذكرى غاندي ومبادئه المتعلقة بالسلام واللاعنف. وتحمل المحاضرة عنوان "اللاعنف: الإغراءات والتحديات". وتلقي المحاضرة الباحثة الشهيرة في شؤون غاندي، السيدة راجني باكشي، كما تقوم جمعية الكاريكاتير المصرية بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة بتنظيم معرض بعنوان "روح غاندي". ويتم إطلاق كتيب يحمل عنوان "روح غاندي". وسوف يتم عقد تلك الفاعليات في مقر مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي الكائن في 3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة في يوم 2 أكتوبر 2017 وتبدأ الساعة 6 مساء. وقد شارك في رسم مجموعة لوحات الكاريكاتير مواطنون من 24 دولة تتضمن مصر والهند.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa