الأحد 28 ابريل 2024

«الأهرام»: قطاع البترول أحد أهم روافد تنمية الاقتصاد المصري

البترول

أخبار15-7-2023 | 09:43

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الأهرام)، أن قطاع البترول المصرى يعد أحد أهم روافد تنمية الاقتصاد المصرى، ودعامة رئيسية فى بنيان التنمية الشاملة فى هذا الوطن.

وأضافت الصحيفة- في افتتاحية عددها، الصادر اليوم /السبت/، بعنوان (فرص واعدة لاستثمارات الطاقة)- أن الذين يتابعون تطورات قطاع البترول، سوف يلحظون أن الجهود لا تتوقف للبحث عن استثمارات جديدة، وتشجيع المستثمرين فى هذا المجال من الدول كافة، سعيا إلى زيادة إنتاج الثروة البترولية، وبطبيعة الحال فإن مصر تعد مقصدا جاذبا لهذا النوع من الاستثمارات، نظرا إلى الفرص الواعدة، سواء فى مجال البترول أو الغاز.

وتابعت: أن في هذا السياق استقبل وزير البترول المهندس طارق الملا، قبل يومين رئيس شركة نورث بتروليوم إنترناشيونال الصينية الحكومية؛ لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والشركة، وتوسيع حجم وجود الشركة الصينية فى سوق التنقيب عن البترول المصرى، وجاءت تأكيدات رئيس الشركة على رغبة الجانب الصينى فى التوسع فى اكتساب مناطق امتياز جديدة للتنقيب عن البترول فى مصر لتقدم دليلا جديدا على جاذبية السوق عندنا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهمية استكشاف الغاز في مصر لا تقتصر فقط على تصديره للحصول على دخل من العملات الصعبة، وإنما الأهم من ذلك استخدام هذه الثروة فى تطوير الصناعة الوطنية، وتنويع هذه الصناعة، وإيجاد صناعات جديدة، مثل صناعات الطاقة الخضراء، والبتروكيماويات، والميثانول، وتحويل الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد أخضر يحافظ على البيئة.

وأكدت أن تنمية قطاع البترول والغاز بشكل علمى مدروس، بالتعاون مع الشركات العالمية العملاقة، من شأنه أن يساعد فى التعجيل بتحقيق التنمية والازدهار والتقدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa