الأحد 5 مايو 2024

مندوب مصر الدائم بالاتحاد الإفريقي: قمة منتصف العام تركز على القضية الاقتصادية

مندوب مصر الدائم بالاتحاد الإفريقي

توك شو15-7-2023 | 16:59

روان عبدالباقي

قال السفير محمد جاد، مندوب مصر الدائم بالاتحاد الإفريقي، إن أجندة القمة الخامسة لمنتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي، متنوعة ويتم التركيز في اجتماعات منتصف المدة على الأمور المتعلقة بأجندة الاندماج القاري، لتأتي القضايا الاقتصادية بشكل أساسي ومنها التكامل الاقتصادي وعلى رأسه اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

وأضاف مندوب مصر الدائم بالاتحاد الإفريقي، في تصريحات خاصة للقناة الأولى المصرية، أن هناك برتوكولات إضافية تم اعتمادها مؤخرا حيث كانت مصر ضمن الوفود الرئيسية في هذه المفاوضات، لافتا إلى أن الجميع يضع آماله على هذه البرتوكولات والاتفاقيات لأن السوق الإفريقي سوق واعد ومهم.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الكينية نيروبي، وذلك للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة التنسيقية الأفريقية تم استحداثها عام ٢٠١٩ تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، اتصالًا بجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد، وفي إطار محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية.