الأحد 28 ابريل 2024

حدث في مثل هذا اليوم 16 يوليو.. ميلاد يوسف شعبان ويوسف فوزي

يوسف شعبان

تحقيقات16-7-2023 | 00:24

أماني محمد

يوافق اليوم 16 يوليو، ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل يوسف شعبان، كما يوافق اليوم ميلاد الفنان يوسف فوزي، وذكرى رحيل القارئ الشيخ السيد متولي عبد العال، أحد أعلام قراءة القرآن الكريم في مصر.

أعمال الشغب في نيويورك

1863 - أعمال الشغب في مدينة نيويورك تدخل يومها الرابع وذلك احتجاجًا على قانون التجنيد.

ميلاد يوسف شعبان

1931 - يوسف شعبان، الفنان القدير قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية لنحو 50 عاماً، كما كان نقيباً للممثلين لدورتين متتاليتين ابتداء من عام 1997 إلى عام 2003، بدأ مسيرته السينمائية والاحترافية سنة 1958 في فيلم سهم الله (فيلم)، ثم توالت أعماله السينمائية التي جاوزت 133 فيلمًا سينمائيًا، وفي الدراما قدم العديد من الأعمال منها «الشهد والدموع، المال والبنون، الوتد، الضوء الشارد، أميرة في عابدين»، في يوم 28 يوليو 2017 أعلن اعتزاله، وتوفي في 28 فبراير 2021 عن عمر ناهز 90 عامًا، متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا.

ميلاد يوسف فوزي

1945 - يوسف فوزي، فنان مصري كان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم النمر الأسود مع الفنان أحمد زكي اشترك في العديد من الأدوار الثانوية من أهمها مشاركاته في مسلسلات أوبرا عايدة ومبروك جالك قلق ولحظات حرجة وكذلك شارك في عدة أعمال مع الفنان محمد صبحي مثل مسلسل أنا وهؤلاء وفارس بلا جواد وملح الأرض.

اغتيال رياض الصلح

1951 - أفراد من الحزب السوري القومي الاجتماعي يغتالون رئيس وزراء لبنان رياض الصلح في العاصمة الأردنية عمّان وذلك انتقامًا لإعدام أنطون سعادة.

إنشاء قلادة مبارك الكبير

1974 - إنشاء قلادة مبارك الكبير في الكويت بأمر من الشيخ صباح السالم الصباح وذلك تخليدًا لذكرى الشيخ مبارك الصباح، وتعطى هذه القلادة لرؤساء الدول.

ميلاد أحمد السعدني

1979 - أحمد السعدني، النجم الشاب نجل الفنان القدير صلاح السعدني،  بدأ مسيرته الفنية مع ظهوره مع والده في مسلسل رجل في زمن العولمة وحقق نجاحا كبيرا، وبرع في العديد من الأدوار منها أفلام أعز أصحاب ومرجان أحمد مرجان والمصلحة

مقاطعة الشركات الغربية

1990 - وزراء خارجية الدول العربية يقررون في اجتماعهم المنعقد في تونس مقاطعة كل الشركات والوكالات الغربية التي تساهم بتهجير اليهود السوفييت إلى إسرائيل.

وفاة السيد متولي

2015 - السيد متولي عبد العال، قارئ قرآن مصري من أعلام هذا المجال البارزين، قام بتسجيل القرآن لبعض الإذاعات العربية والإسلامية، وتوفي عن عمر يناهز 68 سنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa