الأربعاء 22 مايو 2024

«قومي المرأة» يهنئ محافظة الجيزة لفوزها بجائزة اليونسكو لمدن التعلم

28-9-2017 | 13:16

توجّه المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهنئة إلى اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لفوز المحافظة بجائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017، ضمن 16 مدينة على مستوى العالم.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بالجائزة المهمة التى حصلت عليها المحافظة مؤخرًا، خاصةً أنها تأتي من كيانٍ عريق وعلى مستوى عالمي مثل منظمة اليونسكو، مشيرةً إلى أنه يجب على المسؤولين في الدولة ككل الاهتمام بالتعليم في الوقت الحاضر، خاصةً أنه وسيلة الشعوب للتقدم والتنمية والنهوض في جميع المجالات.

وأضافت “مرسي” أن التعليم يعد السلاح الحقيقي والأول لمحاربة التطرف والإرهاب، ولتربية الأجيال القادمة على التسامح وتقبل الآخر، ومن خلاله، سنستطيع اللحاق بركب التقدم والتحضر، متمنية النجاح والتوفيق للمحافظة ولجميع المحافظات الأخرى. 

جدير بالذكر أنه تسلّمت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ممثلة عن المحافظة، جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بمدينة كورك أيرلندا من 17-20 سبتمبر 2017.

وتمنح تلك الجائزة للمدن التابعة لمنظمة اليونسكو التي حققت تقدمًا بارزًا في بناء مدن التعلم، وتسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي، وكذلك تعزيز الجودة والتميز في التعليم.