الإثنين 27 مايو 2024

أحلام حنفي: سعادة الأسرة تكمن في الحفاظ على قلوبكم

28-9-2017 | 14:37

أكدت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، أن كل شخص معرض، بسبب ضغوط الحياة والأزمات، وكثرة العمل وكثرة الازدحام، للأعراض والأمراض القلبية.

وأضافت، في حديثها لـ"الهلال اليوم": "أكثر ما يهمنا، ونركز عليه هو الوقاية، ثم الوقاية، لأن المرأة وخاصة الأم تحتاج إلى نوع من الوقاية، لأن كل ضغوط الحياة عليها".

وناشدت أحلام حنفي "كل جموع الأطباء، وجمعية القلب، التعاون مع المرأة المسنة، والمرأة المريضة".

وأكدت أنه من منطلق "الوقاية خير من العلاج، فعلينا تعلم كيفية تناول الطعام السليم والمتوازن، والتأكيد على أهمية الرياضة والمشي للوقاية من أمراض القلب".

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يضم 27 فرعا، في كافة محافظات مصر، والتعاون مع الأطباء من الأمور الهامة، من أجل النزول، في كافة الكفور، لتوعية المرأة ، بكل ما يؤثر على قلبها، من كثرة الإنجاب، وحالتها الصحية، لتحمل أعباء الإنجاب، والأكل الصحى، وغيرها من الأمور، والاهتمام بنفسها أثناء فترة الحمل، والتحذيرات من الإنجاب في حالة روماتيزم القلب".

كما نوهت إلى احتفالية "رد قلبي" التي يشارك فيها المجلس القومي للمرأة، وتنظمها جمعية القلب المصرية، و مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، والاتحاد الدولي لجمعيات كليات الطب، ومؤسسة صحة مصر ، فريق cyclers والهلال الأحمر المصري، تحت عنوان " رد قلبي"، بإضاءة الهرم الأكبر وإطلاق أكبر ماراثون للدراجات في الشرق الأوسط.، قائلة :" إن هدفنا الوقاية، فكل أطباء القلب يجتمعون من أجل التوعية".

 

ووجهت الدكتورة، أحلام حنفي، رسالتها إلى كل امرأة، :" الأسرة السعيدة بالحفاظ على قلوبكم (..)، تعاونوا سويا، اشعروا بالأمان والراحة، حافظى على الحياة الزوجية والنفسية السليمة، والاهتمام بالزوج، وعدم الضغط عليه فى ظل هذه الظروف، حتى لا يتعرض للجلطات القلبية"، مضيفة :" خلى بالك من نفسك ومن أسرتك"،

 

وشددت على أهمية تناول الطعام المتوازن لكافة أفراد الأسرة، بعيدا عن الدهون والكولسترول، الذي يسد الشرايين، ويسبب أمراض القلب"، مختتمة " رسالتي في اليوم العالمي للقلب الوقاية ثم الوقاية".