الإثنين 17 يونيو 2024

ننشر حصاد أنشطة وزارة الإسكان اليوم

28-9-2017 | 19:43

كتب- علي جمال الدين:

تنشر بوابة "الهلال اليوم" حصادًا لأهم وأبرز ما قامت به وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الخميس, حيث احتفلت الوزارة، ممثلة في قطاع الإسكان والمرافق، بيوم الإسكان العربي، الذى يحل يوم 2 أكتوبر المقبل في إطار تفعيل قرار مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ(33) التي عقدت بالرياض خلال شهر ديسمبر الماضي، بدعوة الجهات المعنية بالإسكان والتعمير في الدول العربية إلى تنظيم احتفاليات بمناسبة يوم الإسكان العربي لعام 2017.

تم عقد ورشة عمل لمديري إدارات اتحاد الشاغلين بديوان عام الوزارة، لاستعراض أحكام فصل "اتحاد الشاغلين" بقانون البناء، والرد على الاستفسارات المتعلقة به.

وقامت المهندسة نفيسة هاشم مستشار الوزير لشؤون قطاع الإسكان والمرافـق، بإلقاء كلمة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التى أوضح فيها أن يوم الإسكان العربي الذي يحتفل به في 2  أكتوبر من كل عام، يأتى تزامنًا مع يوم الإسكان العالمي الذي تم الاحتفال به للمرة الأولى عام 1986، ويعد إحدى المناسبات الرسمية التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

وصرحت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، بأن 15 أكتوبر المقبل هو آخر فرصة للمواطنين الذين قاموا بسداد مقدم جدية الحجز ومصاريف الاستعلام، لتسجيل طلب الحصول على الوحدة السكنية ضمن الوحدات المطروحة في 22محافظة، بالإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعي، من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق (www.mff.gov.eg)، حيث تم مدّ الفترة أسبوعين، استجابة لطلبات مَن سددوا مقدمات الحجز.

وأضافت عبد الحميد أن 81525 مواطنًا سددوا مقدم جدية الحجز ومصاريف الاستعلام، بينما سجل إلكترونيًّا 74600 منهم طلب الحصول على الوحدة السكنية من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، بما نسبته 91.5% ممن سددوا المقدمات، موضحة أنه تم غلق باب دفع المقدمات الأربعاء 20 سبتمبر الجاري.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقاري أن مَن لديه أي تظلم أو استفسار من عملاء الصندوق عليه التواصل مع مركز الاتصالات على الأرقام الحالية (1188 و5777 و5999) من أي تليفون محمول، و(090071117) من أي خط أرضي، أو من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق www.mff.gov.eg، للتعرف على حالة الطلب الخاص به.