الثلاثاء 11 يونيو 2024

عقد المحاضرة الخامسة لتنمية مهارات العاملين بالنقابات الفرعية

29-9-2017 | 13:10

اختتمت، أمس، محاضرات تنمية مهارات العاملين في النقابات الفرعية للمحامين التي تناولت شرح التأمينات الاجتماعية، والموارد البشرية، وقانون العمل، واللائحة التنفيذية، بدايةً من السبت الماضي، 23 سبتمبر الجاري، تحت رعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

وبدأت المحاضرة بكلمةٍ ترحيبية ليحيى التوني، أمين صندوق النقابة العامة لمديري النقابات الفرعية، مشيدًا بجهود عاطف القليني، المشرف العام على الإدارة المركزية لشؤون العاملين بالنقابة، لعقد مثل هذه المحاضرات التي تطوّر من الجانب المهني لمديري النقابات الفرعية.

وجاء ذلك بحضور طلعت البدري، عضو مجلس النقابة العامة السابق والمشرف العام على أعمال نقابة المحامين، وقال عاطف القليني إنه تم عقد امتحان شفهي لمديري النقابات الفرعية في قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، على أن يتم التنسيق مع سامح عاشور لتحديد موعد تسليم شهادات التقدير لمديري النقابات الفرعية المشاركين في جدول أعمال المحاضرات.

وأضاف أنه يجري تنظيم محاضرات أخرى، بالتنسيق مع النقيب العام، فيما قال نبيل الشافعي إنه تم شرح الإجراءات الخاصة بشؤون العاملين داخل النقابة الفرعية، وكيفية التعامل مع الآخرين داخل الفرعية للوصول إلى أعلى مستوى من مستويات حسن المعاملة.

وشدد الشافعي على العديد من التعليمات الخاصة بالإدارات لمديري النقابات الفرعية بدايةً من القدرة على الانتباه، والإصغاء للعاملين بالنقابة الفرعية، والاستجابة للنصيحة، و واكتساب الخبرات من الآخرين، ووجود قدر عالٍ من الحزم والمرونة في الظروف الطارئة، والتحلّي بالأخلاق الحسنة، والصدق، والأمانة، مشيرًا إلى أن تلك الندوات تأتي في إطار حرص النقابة على إنجاح جميع الإدارت في عملها، سواء داخل النقابة العامة أو النقابات الفرعية.