الجمعة 21 يونيو 2024

بطل الاسكواش رامي عاشور يروّج للسياحة المصرية

29-9-2017 | 13:20

اتفق هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة مع لاعب الاسكواش المصري، والمصنف الأول عالميًا، رامي عاشور على كيفية مساهمته في الترويج للمقصد السياحي المصري.

 وقال الدميري إن مصر تزخر بالعديد من الأبطال والنجوم الذين يتمتعون بشهرةٍ عالمية، وهم خير من يمثل اسم مصر كل في المجالات، وأبدى عاشور استعدادًا كبيرًا للتعاون مع الهيئة، وقال إن تمثيل مصر والترويج لاسمها هو شرف واجب على كل مصري متفوق في مجاله، خاصةً خلال الفترة الحالية، لتحسين الصورة الذهنية لها في العالم بما يعود بالنفع على المنتج السياحي. 

واقترح أن يضع الشعار التسويقي للهيئة الذي يحمل اسم مصر على الزي الرياضي الخاص به الذي يرتديه في مبارياته الدولية، ورفض تمامًا الحصول على أي مقابل مادي، قائلًا إن هذا أقل ما يمكن أن يقوم به ردًا لجميل بلده عليه.

وأشار رئيس الهيئة أن عاشور يشارك فيما يقرب من ١٥ بطولة حول العالم خلال العام، تتراوح عدد مباريات كل منها من 5 إلى 7 مباريات، لافتًا إلى أن الهيئة بصدد إقامة مؤتمر صحفي بهذه المناسبة، خلال الأسابيع المقبلة، وستدعو فيه العديد من الصحافة المحلية والعالمية.

كما أضاف أن عاشور أبدى استعداده للمشاركة مع الوفود المصرية في أي من الفاعليات أو المعارض السياحية خارج أو داخل مصر، وأضاف أيضًا أن عاشور، بما حققه من إنجازات متتالية خلال السنوات الماضية، يحظى بشهرةٍ عالمية واسعة، واسمه معروف في العديد من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر مثل المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية والآسيوية.

وجدير بالذكر أن رامي عاشور، لاعب الاسكواش المصري، من مواليد ١٩٨٧، حصل على لقب المصنف الأول عالميًا في رياضة الاسكواش مرتين، وفاز ببطولة العالم في الاسكواش للرجال ٣ مرات، و كان أصغر لاعب يفوز بالبطولة عام  ٢٠٠٤، حيث كان عمره ١٦ عامًا، كما حصل على لقب بطولة العالم للشباب مرتين، وقاد مصر للفوز ببطولة العالم للفرق مرتين.