الخميس 20 يونيو 2024

الخارجية الروسية: أمريكا لا تريد القضاء على «داعش» في سوريا

29-9-2017 | 14:06

وصف نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، ما قال إنها "أخطاء" سلاح الجو الأمريكي في سوريا بـ "المزمنة"، ورأي أنها تسببت بكوارث إنسانية في إدلب.

وأشار سيرومولوتوف - في تصريح أبرزته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إلى أن الأوضاع الإنسانية في سوريا بدأت تتحسن تدريجيا مع إطلاق "مناطق خفض التصعيد".

وقال: "روسيا تقدم مساعدات إنسانية على أساس منتظم، لسكان سوريا المتضررين، وتبذل الجهد بهدف تنشيط إشراك المجتمع الدولي لإعادة الحياة السلمية على الأرض السورية".

وأضاف: لا أستطيع قول نفس الشيء عن تصرفات الولايات المتحدة، نحن نثبت الكارثة الإنسانية في الرقة، والتي كان سببها عدم اتخاذ تدابير سريعة لإيصال المساعدات الإنسانية وإنشاء ممرات لإجلاء المدنيين، ناهيك عن الأخطاء المزمنة الكثيرة التي يرتكبها الطيران بما في ذلك توجيه ضربات لمنشآت مدنية.

وأوضح أن هناك انطباعا يتكون لدى بلاده بأن الولايات المتحدة لا تريد القضاء على تنظيم داعش من قبل الجيش السوري مدعوما من القوات الجوية الروسية.

في سياق متصل، أعلنت الخارجية الروسية أن تنظيم داعش الإرهابي وغيره من الجماعات الإرهابية ما زالت تحصل على تمويل خارجي ودعم تقني رغم التدابير التي اتخذتها الأمم المتحدة.