الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

مدرب النجم الساحلي.. خبرة أفريقة كبيرة.. ورُشح لقيادة منتخب تونس

29-9-2017 | 16:24

يستعد النادي الأهلي لمواجهة النجم الساحلي، الأحد المقبل في ملعب سوسة، ضمن مواجهات ذهاب دوري أبطال أفريقيا.

ويصطدم “المارد الأحمر” بمنافس قوي للغاية، خاصة  على أرضة ووسط جمهوره في ملعب سوسة،  بجانب مدير فني محنك وله باع طويل في أفريقيا، استطاع أن يصل بالفريق إلى نصف نهائي البطولة، دون هزيمة، كما تصدر فريقه كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف.

وتستعرض بوابة “الهلال اليوم” مسيرة المدرب الفرنسي هوبير فليود، في أفريقيا، وخاصة في أندية الشمال:

يمتلك الفرنسي خبرات كبيرة أفريقيا وخاصة في أندية الشمال: 

قاد العديد من الأندية والمنتخبات، وكانت بداياته عندما تم تعينه مديرا فنيا لمنتخب توجو عام 2009 ثم عاد مرة أخرى إلى القارة الأفريقية عام 2011 وتولى العديد من الأندية في شمال أفريقيا مثل الملعب التونسي وحسينية أغادير ووفاق سطيف واتحاد العاصمة وشباب قسنطينة، ثم انتقل بعد ذلك إلى مازيمبي ومنه إلى النجم الساحلي.

لم يستغرق وقت كبير ليضع بصمته على أداء النجم: 

تولي قيادة النجم الساحلي يناير 2017 خلفا للمخضرم فوزي البنزرتي الذي تولي قيادة الترجي، ولم يستغرق وقتا كبيرا حتى يندمج مع أبناء سوسة، وقادهم في وقت قصير إلى الأدوار النهائية في البطولة الأفريقية، بجانب تصدره مع الترجي للدوري التونسي بـ 12 نقطة لكل فريق.
 

تم ترشيحه للمنتخب التونسي بعد 3 أشهر فقط من توليه قيادة النجم: 

استطاع الفرنسي هوبير فيلود أن ينال ثقة واحترام الجميع في تونس سريعا، وتم ترشيحه بقوة لتولي قيادة منتخب “نسور قرطاج” من قبل الاتحاد التونسي، خاصة في ظل نتائجه الإيجابية مع النجم الساحلي خلفا للمدرب المقال هنري كاسبرزاك، قبل أن تسند المهمة إلي المدرب نبيل معلول.

كان ترشيح فيلود من قبل "التوانسة" نظرا لخبرته الكبيرة بأندية ومنتخبات شمال أفريقيا، حيث سبق أن تولى تدريب العديد من الأندية الجزائرية مثل وفاق سطيف واتحاد العاصمة وشباب قسنطينة.


وحقق الدوري الجزائري مرتين موسم 2012/2013 مع وفاق سطيف، وموسم 2013/2014 مع اتحاد العاصمة .