الأربعاء 8 مايو 2024

وزيرة الخزانة الأمريكية: منع تحايل روسيا على العقوبات أبرز مهامنا الأساسية هذا العام

وزيرة الخزانة الأمريكية

عرب وعالم16-7-2023 | 12:08

دار الهلال

 قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، متحدثة في مدينة جانديناجار، اليوم، إن إحدى المهام الأساسية للإدارة الأمريكية هذا العام، منع روسيا من تجاوز العقوبات الغربية ضدها.

وأضافت يلين قبيل اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين : "أن إحدى المهام الرئيسية بالنسبة لنا هذا العام هي مواجهة محاولات روسيا للالتفاف على عقوباتنا. تحالفنا يكثف الجهود التي بذلت في الأشهر الأخيرة لوقف هذه المحاولات".

ونوهت الوزيرة بأن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تقييد وصول روسيا إلى المعدات والتكنولوجيا العسكرية التي تحتاجها لتنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ووفقا للوزيرة، تكمن المهمة الرئيسية الأخرى لواشنطن في "مضاعفة الدعم لأوكرانيا هذا الأسبوع". وترى جانيت يلين، أن وقف الأعمال القتالية في أوكرانيا، سيكون أفضل خطوة يمكن اتخاذها بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وقالت: "اسمحوا لي أن أقول إن تحالفنا يدعم أوكرانيا دون قيد أو شرط. وستبقى الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا طالما تطلب الأمر ذلك وأنا أعلم أن الحلفاء والشركاء في تحالفنا سيفعلون الشيء نفسه. الدعم في مجال الميزانية أمر حيوي جدا لدعم مقاومة أوكرانيا". وأعربت الوزيرة عن اعتقادها بأن المساعدة التي تقدمها واشنطن وحلفاؤها تساعد في استمرار عمل الحكومة والاقتصاد في أوكرانيا.

Egypt Air