الأحد 22 سبتمبر 2024

حملات إزالة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد من المحافظات

إزالة التعديات

محافظات16-7-2023 | 12:52

دار الهلال

شنت الأجهزة المعنية بعدد من المحافظات حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء وأملاك الدولة ، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة والأتربة.

ففي محافظة أسيوط ، قال المحافظ عصام سعد إنه تم تنفيذ 15 حالة إزالة فورية لتعديات على أراض زراعية ومخالفات بناء بمركزي ديروط وصدفا خلال يوم واحد تنفيذًا لخطة الدولة للحفاظ على الأرض الزراعية لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحفاظًا على الأرض الزراعية من التبوير .. لافتًا إلى التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية وجميع مراكز وأحياء المحافظة لرصد أية تعديات وإزالتها في مهدها وتحرير المحاضر العاجلة للمخالفين.

وفي محافظة كفر الشيخ ، تابع المحافظ جمال نور الدين، جهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية في تكثيف حملات الإزالة الفورية للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف ضمن المرحلة الثالثة من الموجه الـ ٢١. 

وتمكنت حملة مجلس مدينة الحامول بالتعاون مع قوة من رجال الأمن من إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على مساحة 2500 متر، وأكد المحافظ أن إجمالي ما تم إزالته منذ بدء المرحلة الثالثة من الموجة 21، 59 قرار إزالة على مساحة 107 آلاف و 126 مترا، و3 قراريط و9 أسهم، موجهاً، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أن هناك متابعة من غرفة العمليات بالمحافظة، لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات من خلال إدارة الأملاك بالمحافظة، وجهات الولاية، وأقسام الشرطة، والوحدات المحلية للمراكز والمدن، حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وفي محافظة الدقهلية ، انطلقت اليوم الأحد حمله مكبرة ولمدة اسبوع بنطاق مدينة ومركز دكرنس ومشاركة 8 وحدات محلية ومعدات التدخل السريع بالديوان العام.

وقال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار - فى بيان اليوم - انه تم رفع 2000 طن مخلفات صلبة و205 أطنان قمامة و500 طن نواتج تطهير بنطاق مدينة ومركز دكرنس خلال اليوم الأول لأعمال الحملة.

وأكد المحافظ باستمرار أعمال تنفيذ الحملات المكبرة للنظافة وكنس الشوارع والميادين لرفع القمامة والأتربة والمخلفات الصلبة بنطاق مدينة المنصورة وضواحيها من خلال معدات وعمال جهاز نظافة وتجميل المنصورة وبمشاركة 10 وحدات محلية وذلك بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة ورؤساء أحياء شرق وغرب المدينة.

وأوضح أنه تم رفع 560 طن قمامة و 10أطنان أتربة من الشوارع والميادين وزراعة 500 متر نجيل طبيعي بالمنطقة المركزية بشرق وغرب ومركز المنصورة بمشاركة 10 وحدات محلية . 

ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أول بأول بنطاق مراكز ومدن المحافظة.