السبت 29 يونيو 2024

القوات الروسية تصد 18 محاولة هجوم للقوات الأوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم16-7-2023 | 14:24

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات المسلحة الروسية تصدت لـ18 محاولة هجوم للقوات الأوكرانية.

وقالت الوزارة: "في اتجاه دونيتسك، ونتيجة للأعمال المنسقة والمهنية لوحدات المجموعة /الجنوبية/ من القوات والضربات الجوية ونيران المدفعية، تم صد خمسة عشر هجومًا للعدو بنجاح في عدة مناطق بجمهوريتي /لوجانسك/ و/دونيتسك".

وأضافت الوزارة، أنه تم تدمير مستودعي ذخيرة للواء الآلي 54 للقوات الأوكراني ولواء العمليات الرابع التابع للحرس الوطني الأوكراني في مناطق /رازدولوفكا/ و/إيفانو دارييفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبحسب الوزارة: "تمكنت وحدات تجمع القوات /المركز/ والضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة من صد ثلاث هجمات للعدو في مناطق بجمهورية /لوجانسك الشعبية/، وتم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من منطقة /نوفوليوبوفكا/ في جمهورية لوجانسك".

وقالت الوزارة : "إنه تم تدمير مستودعي ذخيرة للواءين الآليين 33 و65 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /مالايا توكماتشكا/ و/أوريخوف/ بمقاطعة زابوروجيه". وأردف البيان: " استطاع الجيش الروسي، من إحباط أعمال أربع مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في مناطق /نوفوسيلوفسكوي/ بجمهورية /لوجانسك الشعبية/ و/بيريستوفوي/ في مقاطعة خاركوف".

وبحسب الوزارة، تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 126 بالقرب من منطقة /مولوديجنوي/ في مقاطعة خيرسون.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "إنه تم تحييد نحو 730 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية في مناطق عدة في منطقة العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة".

وأفادت الوزارة "بأن القوات الروسية دمرت مركز قيادة اللواء الهجوم الثالث التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة /ديليفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوري الروسي من أعتراض ثلاثة صواريخ من طراز /هيمارس/ وصاروخين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز /إس-200/. وبحسب الوزارة : "تم اسقاط 13 مسرة أوكرانية في عدة مناطق بجمهوريتي /دونيتسك/ و/لوجانسك/ وفي مقاطعة خيرسون".