الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم العالمي للثعابين.. أمريكيان يصطادان أطول ثعبان بورمي في تاريخ فلوريدا

الثعبان

الهلال لايت 16-7-2023 | 19:12

ميادة عبد الناصر

يحتفل العالم اليوم السادس عشر من شهر يوليو باليوم العالمي للثعابين، وهو اليوم الذي يتم فيه تكريم هذا الحيوان الزاحف الذي يتمتع بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات حول العالم.

وفى مفارقة غريبة قام شابان فى جنوب فلوريدا باصطياد ليحتفلو فى هذا اليوم العالمى  بأكبر ثعبان بورمى تم قياسه على الإطلاق، والآن يتم فحص الحيوان الطويل فى محمية جنوب غرب فلوريدا فى نابولى، وتم الإمساك بالثعبان الذى يبلغ طوله 19 قدمًا بما يعادل قرابة 5.80 متر، فى محمية Big Cypress الوطنية فى مقاطعة Collier الشرقية، من قبل صياد نابولى وطالب جامعة ولاية أوهايو Jake Waleri ، الذى قال إن الصيد كان حلمًا أصبح حقيقة.
بدوره، قال واليري: "علمت أننا قادرون على ذلك لكننى لم أكن أعرف أنه سيحدث، وفى العام الماضى، اصطدنا أنا وابن عمى ثعبانًا يبلغ طوله 18 قدمًا تقريبًا، وأدركنا أنه يمكننا التعامل مع ثعبان بهذا الحجم"، وذلك وفقًا لما نشره موقع "usatoday" الأمريكى.
وقال واليرى إن "الإمساك بثعبان 19 قدما كان أمرًا مجنوناً وفوضويًا للغاية"، وبعد أن كافح رفيقه لإخضاع الثعبان، قفز واليرى عليه، وأضاف واليرى - الذى كان يبحث عن الثعابين منذ عام 2020 - "إنه الأفعى الوحيد الذى أخافنى كثيرًا لدرجة أننى لم أعرف ماذا أفعل".