الأحد 5 مايو 2024

«الشوربجي»: سنواصل دعم الفعاليات المتنوعة والناجحة للمؤسسات الصحفية القومية

المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال حفل التكريم

أخبار16-7-2023 | 22:24

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة ستواصل دعم الفعاليات المتنوعة والناجحة للمؤسسات الصحفية القومية، ومساندتها لعبور التحديات وتحسين أوضاعها باستغلال الأصول وتنمية مواردها وكوادرها البشرية.

وأضاف الشوربجي في كلمته خلال فعالية إعلان جوائز المسابقة الثقافية للشباب في دورتها السادسة، والتي تنظمها مؤسسة دار المعارف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، أن الهيئة حققت الكثير من المستهدفات ضمن خطة واستراتيجية التطوير وإعادة الهيكلة للمؤسسات وأظهرت نتائج الأعمال تحسنا ملحوظا والفترة المقبلة تشهد مزيدا من التحسن إن شاء الله.

وقال الشوربجي، خلال كلمته: «قطعت مصر خلال السنوات التسع الماضية أشواطا كبيرة في العديد من المجالات والقطاعات وعبرت تحديات كثيرة وحققت إنجازات ملموسة، ووضعت الشباب كأولوية تأكيدا على دورهم المتنامي والعمل على تمكينهم ووجودهم كأطراف فاعلة فى بناء جمهورية جديدة عبر فعاليات متنوعة ومتعددة حرصت الدولة على تنفيذها حتى أصبح شباب مصر عنصرا أساسيا في معركة البناء والتنمية».

وأضاف: «هنا نشيد بالدور المهم الذي لعبته وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي خلال الفترة الماضية، والتى حققت طفرة نوعية في ملفات تمكين الشباب سياسياً وعلمياً وثقافياً واجتماعيًا ومهارياً وإبداعياً ورياضيا، من خلال سلسة من الخطط والبرامج والمشروعات القومية التي تقدم الأنشطة الشبابية والرياضية لجميع فئات الشعب المصري».

وتابع: «حققت بلادنا نقلة كبرى خلال الفترة الماضية في النهوض بالقوى الناعمة من خلال الاهتمام بالثقافة والفكر والإبداع وبناء الإنسان، واليوم نشهد فعالية جديدة لدعم الموهوبين بمشاركة متميزة لواحدة من المؤسسات الصحفية القومية العريقة والتى تعد أحد أهم أدوات القوة الناعمة للدولة في دعم أولويات الوطن وقضاياه وصاحبة الدور المتنامي في التثقيف والتنوير ونشر الحقائق ومواجهة الشائعات والأكاذيب».

واختتم حديثه قائلا: «خالص التهاني للسادة الموهوبين الفائزين بالمسابقة وننتظر منهم الكثير وأكرر شكري لمعالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي  ومؤسسة دار المعارف ولكم جميعا».