الأربعاء 15 مايو 2024

تقديم كلية الشرطة للبنات 2023.. الشروط والتخصصات المطلوبة

أكاديمية الشرطة

تحقيقات17-7-2023 | 15:04

حددت كلية الشرطة مواعيد التقديم، وفتح باب القبول، للطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد موافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بقبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2023.

شروط قبول كلية الشرطة للدفعة الجديدة

أوضحت كلية الشرطة شروط القبول فيها للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2023 بعد ظهور النتيجة، والثانوي الأزهري بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو الماضي، والحاصلين على ليسانس الحقوق ومن الذكور والإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية للإناث، بحد أدنى مقبول فأعلى، لهذا العام أو العام السابق. والمؤهلات الجامعية للذكور أو الإناث بتقدير جيد، لهذا العام أو السابق.

وتتضمن شروط القبول بكلية الشرطة أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن طريق غير التجنس، وأن يكون الطالب محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.

وألا يكون الطالب أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة مدرج على قوائم الإرهابيين، وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة العسكرية أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا لشروط السن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية.

وألا يزيد سن المتقدم عن 22 عاما في أول أكتوبر للحاصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية، ولا يزيد الوزن للمتقدم عن90 كيلو، ولا يقل الطول عن 170سم.

وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، وألا يزيد السن للمتقدم في أول أكتوبر عن 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس، وألا يزيد عمر المتقدم عن 30عاما للحاصلين على درجة الماجستير و35 لدرجة الدكتوراه.

شروط قبول كلية الشرطة للإناث

وبالنسبة للشروط التي يجب توافرها في الإناث المتقدمات بكلية الشرطة؛ فيجب ألا يقل طول القامة عن 160سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف لكلا من العينين، وألا تحصل المتقدمة على نسبة أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة.

ويجب اجتياز الكشف الطبي المتقدم التي تجريه اللجنة الطبية المختصة بنجاح، وألا يكون قد مضى للحصول على المؤهل الجامعي أكثر من عاميين، وألا يزيد السن للمتقدمة عن 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس، وألا يزيد عمر المتقدمة عن 30عاما للحاصلات على درجة الماجستير و35 لدرجة الدكتوراه.

مواعيد تقديم كلية الشرطة 2023

سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والارهزية 203 ابتداء من أول أغسطس 2023 وحتى 31 من أغسطس، حيث سيبدأ التقديم بكلية الشرطة عبر موقع وزارة الداخلية من هنا 

تبدأ مواعيد التقديم بكلية الشرطة الثلاثاء 18/7 حتى يوم الخميس 10/8 ولمدة 24 يوما وذلك للحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة، أو الثانوية الأزهرية، والحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارجأ، والدبلومات الأجنبية، والحاصلون على شهادة الليسانس في الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، والحاصلين على التخصصات الجامعية.

وتبدأ من يوم 1/8 حتى يوم 31/8 ولمدة 31 يوما (للدور الثاني) للحاصلين على شهادة اتمام الثانوية العامة، أو الثانوية الأزهرية، والحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارجأ، والدبلومات الأجنبية، والحاصلون على شهادة الليسانس في الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، والحاصلين على التخصصات الجامعية.

ومن يوم 1/8 حتى يوم الخميس 14/9 ولمدة 45 يوما للحاصلين على المؤهلات الجامعية، وشهادة الليسانس في الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية لهذا العام2023.

وأوضحت كلية الشرطة أن الطلاب المتقديمن من الدور الثاني يسمح لهم الاستمرار في الاجراءات للتقدم بكلية الشرطة باختبارات القدرات والمقاس والقوام فقط، ويستطيع الطلاب الانتهاء من الاختبارات بعد اختبار الدور الثاني في الثانيو العامة والتحقق من حصولهم على النسبة المئوية المقررة.

Dr.Radwa
Egypt Air