السبت 27 ابريل 2024

«ورش فن وأدب» بقافلة ثقافة أسيوط للمعهد الأزهري بالغنايم

جانب من الفعاليات

ثقافة17-7-2023 | 15:59

همت مصطفى

استقبل معهد الغنايم الأزهري قافلة ثقافية وفنية لفرع ثقافة أسيوط، السبت، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

بدأت فعاليات القافلة بالسلام الوطني، ثم أشار أحمد حمزة المنسق العام القوافل الثقافية الأزهرية، أن الثقافة تسعى جاهدة لاكتشاف المواهب الأدبية والفنية الشابة حيث لا تكتفى بالقيام بدورها داخل المواقع الثقافية ولكنها تنطلق بقوافلها الثقافية لكل مكان.  

وأضاف الدكتور إبراهيم قدري مدير عام الطلائع بالأزهر الشريف بأن قيمة الحدث تتعاظم لأنه في رحاب معهد للفتيات، حيث يؤكد الأزهر على إيمانه بدور المرأة المثقفة الواعية القادرة على إعداد جيل قادر على خدمة الوطن وهيئة قصور الثقافة ممثلة في إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة أسيوط لا تتوانى أبدا عن مد يد التعاون الوثيق مع كافة مؤسسات المجتمع المدني.

وشهدت القافلة ورشة فنية معادن للزخارف الإسلامية على ورق الألمونيوم نفذتها الفنانة أميرة صلاح، بجانب ورشة أدبية لفن كتابة الشعر واكتشاف المواهب في الإلقاء الشعري وكتابة الشعر والقصة، أدارها الشاعر أحمد الشافعي، والشاعر وليد حشمت والشاعر ياسر النجدي، قدم الطلاب مجموعة من القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية، وتم مناقشتهم فيما يتعلق باللغويات والتقنيات الفنية للشعر وقدم الأدباء بعض القصائد الشعرية.

وقدم مجموعة من الطلاب المبدعين باقة من الإنشاد الديني، بإشراف الشيخ صلاح مرسي، واختتمت فعاليات القافلة بتكريم الطلاب المتميزين.

Dr.Randa
Dr.Radwa